عرض فاكهة و موز
عرض فاكهة و موز

السر في هذه الفاكهة اللذيذة تعوض الأنسولين وتخفض نسبة السكر في الدم بشكل اذهل الطب ( تعرف عليها )

  • الساعة 10:11 صباحاً
  • الأخبار
  • أخبار الصحة

يشير داء السكري إلى مجموعة من الأمراض التي تؤثر على كيفية استخدام الجسم لسكر الدم (الغلوكوز). الغلوكوز أساسي لصحتك؛ لأنه مصدر مهم للطاقة للخلايا التي تتكون منها العضلات والأنسجة.

فاكهة تخفض السكر، من المهم العناية بالنظام الغذائي لمريض السكري، فالغذاء هو بداية الطريق نحو العلاج، وهناك فاكهة تساعد بشكل كبير في ضبط مستوى السكر في الدم، كما تساعد في نفس الوقت على خفض مستوى الضغط في الجسم لمن يعانون من مشاكل في ضغط الدم.

II الأخبار الأكثر تصفحا الآن

 

قد تسبب السرطان : الأطباء يحذرون من غسل الكبدة بالماء قبل الطهي .. وهذه هي الطريقة الصحيحة لغسلها قبل فوات الأوان ؟
 
يتوجب البحث عنها فوراً .. علامات في الساقين تكشف تراكم الكوليسترول في الجسم منها برودة القدمين وتغير لون الجلد والأظافر - تعرف عليها ؟
 
حفيد رشدي أباظة في أول ظهور ينشر عدة صور ويفجر مفاجآت عن علاقة والدته بسامية جمال - شاهد
 
لا تستهين فيها لأجل صحتك .. علامة في الأذن تدل على نقص فيتامين B12
 
الجبن واللبن والثوم والجوز مفيدة لقلبك .. وأغذية أخرى تعزز صحتك وتغنيك عن كل الأدوية ( شاهد الفيديو )
 
بشرى كبرى لمرضى السكري : تناول واحده من هذه الفاكهة اللذيذة تقفز بهرمون الأنسولين وتخفض نسبة السكر في الدم .. تعرف عليها؟
 
أتذكرون لطفلة رغد الوزان نجمة طيور الجنة.. لن تصدق كيف أصبح شكلها بعد زواجها والمفاجأة في مهنتها الجديدة - صورة؟
 
الفازلين والجماع .. 3 فوائد جبارة ستجعلكم تستخدمونه كل يوم في غرفة النوم ولن تستغنوا عنه ابدا ! تعرف عليها
 
قشور هذه الفاكهة الرخيصة تخفض الكوليسترول بنسبة كبيرة وهي أكثر فعالية من بعض الأدوية .. تعرف عليها؟
 
لتقوية الذكاء والحصول على ذاكرة فولاذية وإطالة العمر إليك بهذه الأطعمة الجبارة .. تعرف عليها ؟
 
فيفي عبده تبوح بالسر وتكشف حكاية تعرضها للتحرش الجنسي في فيلم مع أحمد زكي ؟
 
من فوائدها خفض مستوى الكوليسترول في الدم وتحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.. تعرف على هذه الفاكهة؟
 
لكل مقبل على الزواج وتجنبا للحرج .. إصطحب معك هذه الاشياء في ليلة الدخلة ( للعرسان فقط )
 
دراسة علمية حديثة تكشف عن معجزة الثوم وعصير الليمون في تخفيض ضغط الدم .. تفاصيل كاملة
 
حكاية وأسرار أيقونة الرقص الشرقي .. بنت أسيوط التى أنهت عصر الفتوات ( تفاصيل أكثر )
 
زيت الزيتون والجنس .. استخدامه بهذه الطريقة ينهي ضعف الانتصاب و يغنيك عن الفياجرا ؟
 
سيدة نسيت هاتفها وكامرته مفتوحة في المنزل .. وعندما عادت لإحضاره اكتشفت مفاجأة غير متوقعة !؟
 
فاكهة رخيصة الثمن ومنتشرة في الأسواق بكثرة .. دواء فعال لضغط الدم والسكر والسرطان؟
 
هذه الفاكهة كنز حقيقي يخفض الكوليسترول الضار ويحمي من إرتفاع السكري في الدم ويحفز البنكرياس لإفراز الأنسولين؟
 
عادة خاطئة يفعلها الملايين عند الاستيقاظ من النوم تسبب أمراض خطيرة.. تعرف عليها وتجنبها فوراً؟
 
هذه العلامات في شعرك تدل على ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم إلى مستويات قاتلة .. عليك معرفتها فوراً ؟
 
بدون تحليل الدم .. ظهور هذه العلامة على البراز مؤشر خطير على أن نسبة الكوليسترول في الدم مرتفعة للغاية
 

 

أفضل فاكهة تخفض السكر تعد فاكهة الكيوي هي أفضل فاكهة يمكن أن تساعد بشكل مباشر في خفض مستوى السكر في الدم، وتزيد من قدرة الخلايا على إحراق الجلوكوز في الجسم . ومن ثم زيادة قدرة الخلايا على إنتاج الطاقة . كما تساعد هذه الفاكهة الاستوائية في التقليل من ارتفاع ضغط الدم وتليين جدران الأوعية الدموية والشرايين مما يزيد من قدرتها على استيعاب مرور الدم والتقليل من ضغطه أثناء مروره.

فوائد الكيوي الكيوي فاكهة تحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات، والتي لا يستغني عنها الجسم.

ومن فوائد الكيوي للجسم ما يلي:

1. غني بالألياف يحتوي الكيوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية والتي تساعد في تنظيم عملية الهضم، كما تساعد في تنظيم حركة المعدة، وزيادة قدرة الجهاز الهضمي على امتصاص الغذاء من الطعام.

2. تحسين الكبد تحتوي فاكهة الكيوي على أنزيمات طبيعية تعمل على تجديد خلايا الكبد التالفة. كما تساعد الفاكهة في وقف انتشار التليف الكبدي وتمنع انتشاره على نطاق أوسع في انسجة الكبد. هذا بالإضافة إلى قدرتها على زيادة الصفراء الهاضمة التي يفرزها الكبد أثناء عملية الهضم.

3. فيتامين C يمكن القول أن نسبة فيتامين C في الكيوي أكبر من نسبتها الموجودة في البرتقال والجوافة ، بل حتى أكبر من تلك النسبة الموجودة في الليمون. ومن ثم فإن الكيوي يساعد بشكل كبير في علاج أمراض البرد والإنفلونزا، كما يساعد في تحسين أداء الجهاز التنفسي وزيادة قدرة الجسم على طرد الفيروسات والجراثيم التي تصيبه.

4. مضادات الأكسدة يترافق وفرة فيتامين C في فاكهة الكيوي مع وجود نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة في الفاكهة، ومن ثم فإن من فوائد الكيوي الهامة هي زيادة قدرة الجسم على مقاومة الأمراض السرطانية، وزيادة قدرته كذلك على مواجهة الأمراض المزمنة .

5. تقوية عضلة القلب من فوائد فاكهة الكيوي بخلاف أنها فاكهة تخفض السكر وتقلل من الضغط هي قدرته على تنشيط العضلة القلبية. وتنشيط الدورة الدموية في الجسم ووقاية الجسم من الإصابات القلبية الخطيرة. التفاح: يعد التفاح من الفواكه الغنية بالألياف والتي لها دور أيضًا في تخفيض نسبة السكر في الدم. وقد أظهرت الدراسات أن قشر التفاح يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف ، ويساعد في زيادة حرق الجلوكوز في الجسم.

جريب فروت: الجريب فروت أيضًا من الفواكه التي تخفض نسبة السكر في الدم، فهو يحتوي على نسبة 91% من مكوناته من الماء، والباقي معادن واملاح معدنية. كما يحتوي الجريب فروت على نارينجين وهو مركب غذائي يزيد من قدرة الجسم على التعامل مع الأنسولين. الفراولة: تحتوي الفراولة على نسبة سكريات قليلة مقارنة بالأنواع الأخرى من الفواكه، ومن ثم فإن تناول الفراولة لا خطورة منه على مريض السكر كما تحتوي على نسبة غير قليلة من الألياف وهو ما يساعد في تحسن عملية الهضم والوقاية من الإمساك.

فواكه تقلل من ضغط الدم التوت: يحتوي التوت على مركبات الأنثوسيانينى وهي مركبات تساعد تقليل ضغط الدم المرتفع، كما تساعد في زيادة ليونة الأوعية الدموية، وتنشيط عمل القلب .

الموز: الموز أو الطلح هو من أفضل الفاكهة التي تفيد القلب وتساعد في التقليل من ارتفاع ضغط الدم. فهو يحتوي على معدن البوتاسيوم الهام لصحة وتنشيط عضلة القلب. كما يساعد تناول الموز على أعادة توزيع السوائل في الجسم بشكل طبيعي. بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين ج المفيد لبناء الأنسجة والخلايا في الجسم. البطيخ: البطيخ من الفواكه الصيفية الغنية بالماء وسكروز الفاكهة. كما أن البطيخ يحتوي على حمض أميني هام للجسم وهو حمض السيترولين. والذي يساعد بدوره في خفض ارتفاع ضغط الدم عند من يعانون من مشاكل فيه. وفي دراسة أجرتها مجلّة American Journal of Hypertension أثبتت أن تناول البطيخ أو كبسولات خلاصة البطيخ تساعد بشكل واضح في خفض ضغط الدم المرتفع إذا تمت المداومة لفترة على تناوله.

المصدر : وكالات

اقرأ أيضاَ :

كيم كارداشيان السعودية.. هذه هي ابنة الوليد بن طلال الوحيدة التي فتنت ملوك العرب والعجم بجمالها الأسطوري! - شاهد عدة صور
 
السعودية تعلن عن عقوبات صارمة وقاسية لكل من يمارس هذه الأفعال في المملكة ( تعرف عليها )