الزبادي
الزبادي

تحذير هام : تجنب أضرار الاستخدام الخاطئ لتناول الزبادي!

يتميز الزبادي بمذاقه اللذيذ وفوائده الصحية الكبيرة وقيمته الغذائية العالية. حيث أنه يعتبر مخزون من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان.

  بينما يمكن للغذاء الأبيض أن يكون ضارا لصحة أجسامنا حين نستخدمه بشكل خاطئ.

II الأخبار الأكثر تصفحا الآن:

فهناك عدة عادات الخاطئة نتبعها عند تناول الزبادي منها أن نتجنب اختيار الزبادي الغني بالسكر. لأن بعضها غنية بالسعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم. لذلك ينصح بمراعاة التحقق من نسبة السكر الموجودة في الزيادي على أن تعادل ٧ جرام أو أقل.

  إضافة إلى ذلك علينا اختيار الأنواع الخالية من البروبوتيك، والتي هي عبارة عن كائنات حية دقيقة تعمل على تعزيز صحة الأمعاء. وبالتالي فإن تلك الأنواع لا تعتبر جيدة، حيث يجب الانتباه إلى أن النسبة المناسبة تعادل ١٠٠ مليون مزرعة لكل جرام من الزبادي.

  ويجب أيضاً اختيار الأنواع الخالية من الدهون، فبالرغم من خلة بعض أنواع الزبادي من الدهون، إلا أنها ليست خالية من السكر. الذي من شأنه تحليتها، لذا، يجب التأكد من عدم وجود عدم احتوائها على السكر حال الرغبة في إنقاص وزن الجسم.

 ويتضح أن إضافات الزبادي من الممكن أن تكون ضارة أيضاً، حيث يضيف بعض الأشخاص العديد من الأطع إلى الزبادي مثل العسل والمكسرات والحبوب. ما يضفي عليه كم كبير من السعرات الحرارية التي قد تسبب زيادة الوزن.

  وأخيرا يجب التركيز على الأنواع قليلة السعرات الحرارية، فالاستمرار في تناول عبوات الزبادي قليلة السعرات الحرارية بشكل دائم دون غيرها. قد يمنع الجسم من الحصول على الكم الكافي من البروتين الذي يحتاجه.