معجزة في مطبخك .. هذا البهار يحافظ على صحة الكبد ويخفض الجلوكوز وينظم مستويات الكولسترول بطريقة حيرت الأطباء

مشروب الكركم
مشروب الكركم
  • الساعة 01:15 مساءً
  • الأخبار
  • أخبار الصحة

الكركم من أنواع التوابل شائعة الاستخدام في عديد من وصفات الطبخ على مستوى العالم، فلا يضفي نكهة مميزة لأطباقك فقط، بل يتميز بكثير من الفوائد الصحية.

ويحتوي الكركم على العديد من العناصر المفيدة للجسم، إذ أنه استخدم لفترة طويلة في الطعام والأدوية وله خصائص تساعد في تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي.

||الأخبار الأكثر تصفحاً :

ـــــــــــــــــــــ

استخدم هذه الحيلة البسيطة قبل الجماع في الفراش بثواني ستغنيك عن الفياجرا والمنشطات وتجعلك بقوة الحصان

 

عروسه تطلب الطلاق من زوجها بعد الزفاف مباشرة بسبب هذا الأمر الصادم 

 

هذا المكون مفعوله اقوى من القرنفل .. تناولته قبل الجماع وستتحول الى فحل خارق يشبع رغبة زوجته ويجعلها تصرخ من النشوة

 

هذه هي الفنانة الكبيرة التي حاول الملك فاروق الزواج منها فهربت وفي أواخر عمرها !! والمفاجأة في هويتها ! (صورة)

 

لن تصدق مافعلة هذا الفنان الشهير أثناء أذان المغرب وهو يغني حتى تسبب بإثارة غضب واسعة للجمهور..شاهد

 

لا داعي للقلق بعد الان ..تقنية جديدة لفتح كلمة المرور ان نسيتها دون خوف خوف من الاختراق ..جربها وشاهد النتيجة التي أذهلت العالم

 

في السعودية فتاة فائقة الجمال تعترف لصديقتها انها عاشرت زوجها..ردة فعل نارية وصادمة لم تكن بالحسبان

 

دراسة حديثة تكشف عن نوع من المكسرات لها مفعول جبار تقيك كثير من الأمراض منها القلب وينسف الكرش ويقوي الذاكرة..تعرف عليه ولن تستغني عنه بعد الان 

 

مفاجأة غير متوقعة..دلائل وتفسيرات رؤية نزول المطر في المنام للمتزوجة

 

هذه الفاكهة حتى وإن مذاقها غير لذيذ لكن ان تناولتها قبل الجماع ستصبح فحلا خارق أثناء المعاشرة الزوجية وستغنيك عن جميع المنشطات

 

إياك أن تتجاهل..الكشف عن اسباب صادمة وغريبة لبرودة الأطراف التي يعاني منها الكثير في فصل الشتاء فعلى الجميع الأنتباه

 

▪ استخدم هذه الحيلة البسيطة قبل الجماع في الفراش بثواني ستغنيك عن الفياجرا والمنشطات وتجعلك بقوة الحصان

▪ عروسها تطلب الطلاق من زوجها بعد الزفاف مباشرة بسبب هذا الأمر الصادم

 

 

1. تقليل خطر الإصابة بمرض السكري  تعتمد صحة مرضى السكري بشكل كبير على نمط الحياة والنظام الغذائي، فيساعد الكركمين (Curcumin) وهو مركب نشط في الكركم على منع الترسبات الدهنية في الأوعية الدموية والتقليل من نمو الأنسجة الدهنية في الأعضاء، ويعمل على تحسين وظيفة خلايا بيتا والتي تساعد على إنتاج الأنسولين في البنكرياس، كما يعمل على إفراز نوع من السيتوكاينات (Cytokines) التي تساعد في الحفاظ على الوزن الصحي وهذا يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري. 2. تنظيم مستوى الغلوكوز في الدم يساعد الكركمين على التحكم في مستويات السكر في الدم حيث أنه يعمل على حماية الخلايا السليمة في البنكرياس من الأكسدة ، ويساعد أيضًا على تحسين حساسية الأنسولين، ويقلل من مقاومة الأنسولين مما يؤدي إلى خفض مستوى الغلوكوز في الدم. 

3. منع مضاعفات مرض السكري يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد في التقليل من المضاعفات المرتبطة بمرض السكري، مثل: تلف الأعصاب، والتهاب قزحية العين، وإعتام عدسة العين، وخزل المعدة، وتثبيط عمل خلايا الدم البيضاء والتي تسبب الالتهابات وهذه أحد فوائد الكركم لمرضى السكري.

 

4. تنظيم مستويات الكولسترول وتعزيز صحة القلب يقلل الكركم من مستويات الكولسترول الضار والدهون الثلاثية في الجسم، ويساعد أيضًا على التقليل من بعض المخاطر الصحية التي قد تصيب القلب بسبب ارتفاع مستوى الغلوكوز في الدم، مثل: زيادة أكسدة وتدمير الدهون في أغشية خلايا القلب، وتلف وتصلب الشرايين. يساعد الكركمين على التحكم في مستويات السكر في الدم حيث أنه يعمل على حماية الخلايا السليمة في البنكرياس من الأكسدة ، ويساعد أيضًا على تحسين حساسية الأنسولين، ويقلل من مقاومة الأنسولين مما يؤدي إلى خفض مستوى الغلوكوز في الدم. 

5. الحفاظ على صحة الكبد  يعاني الكثير من مرضى السكري من مشكلات في الكبد، مثل مرض الكبد الدهني، فيعمل الكركم على التقليل من تراكم الدهون فيه، ويعمل على حماية وظائف الكبد من العوامل المؤكسدة والتي تؤدي إلى تلفه.

 

يقلل الكركم من مستويات الكولسترول الضار والدهون الثلاثية في الجسم، ويساعد أيضًا على التقليل من بعض المخاطر الصحية التي قد تصيب القلب بسبب ارتفاع مستوى الغلوكوز في الدم، مثل: زيادة أكسدة وتدمير الدهون في أغشية خلايا القلب، وتلف وتصلب الشرايين.

 

6. تقوية جهاز المناعة يقوي الكركمين وظائف جهاز المناعة ويحسن من الاستجابة المناعية لمرضى السكري، حيث أنه قد يعاني بعض المرضى من فرط نشاط جهاز المناعة والتي قد تسبب العديد من المشكلات الصحية، وقد يعزز من عمل الأدوية المستخدمة للمناعة والتي توصف للتحكم في مرض السكري.

7. تعزيز شفاء الأنسجة  يعاني بعض مرضى السكري من مشكلات وبطء في التئام الجروح نتيجة زيادة الإجهاد التأكسدي على أعضاء مختلفة في الجسم مما يسبب التهاب طويل الأمد لهذه الأنسجة، فيساعد استخدام الكركم على التقليل من التورم وتسريع عملية الشفاء لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات.

اقرأ أيضاَ :

الفنانة اللبنانية إليسا تكشف كواليس تعرضها لجرح قطعي في يديها
 
احذر وبشدة .. طبيب روسي يكشف عن أعراض تشير إلى اقتراب حدوث السكتة الدماغية منها الشعور بالخمول