وصفة طبيعية لعلاج انتفاخ البطن والقولون ومشاكل المعدة تنهي معاناتك خلال دقائق.. لن تحتاج للدواء بعد اليوم

تنظيف القولون
تنظيف القولون
  • الساعة 04:12 صباحاً
  • الأخبار
  • أخبار الصحة

القولون، ومشاكل انتفاخ المعدة من بين أكثر الأمراض الشائعة والتي تعاني منها شريحة كبيرة من الناس، وذلك بسبب المضاعافات والآلام التي تنتج عنها وتستهدف بدرجة أساسية صحة وطاقة الجسم.

وسنضع بين أيديكم في هذا المقال نبذة تعريفية مختصرة عن مرض القولون، ومشاكل المعدة، إضافة إلى مضاعفاتها وطرق علاجها. ▪︎أعراض القولون: -

||الأخبار الأكثر تصفحاً :

ـــــــــــــــــــــ

استخدم هذه الحيلة البسيطة قبل الجماع في الفراش بثواني ستغنيك عن الفياجرا والمنشطات وتجعلك بقوة الحصان

 

عروسه تطلب الطلاق من زوجها بعد الزفاف مباشرة بسبب هذا الأمر الصادم 

 

هذا المكون مفعوله اقوى من القرنفل .. تناولته قبل الجماع وستتحول الى فحل خارق يشبع رغبة زوجته ويجعلها تصرخ من النشوة

 

هذه هي الفنانة الكبيرة التي حاول الملك فاروق الزواج منها فهربت وفي أواخر عمرها !! والمفاجأة في هويتها ! (صورة)

 

لن تصدق مافعلة هذا الفنان الشهير أثناء أذان المغرب وهو يغني حتى تسبب بإثارة غضب واسعة للجمهور..شاهد

 

لا داعي للقلق بعد الان ..تقنية جديدة لفتح كلمة المرور ان نسيتها دون خوف خوف من الاختراق ..جربها وشاهد النتيجة التي أذهلت العالم

 

في السعودية فتاة فائقة الجمال تعترف لصديقتها انها عاشرت زوجها..ردة فعل نارية وصادمة لم تكن بالحسبان

 

دراسة حديثة تكشف عن نوع من المكسرات لها مفعول جبار تقيك كثير من الأمراض منها القلب وينسف الكرش ويقوي الذاكرة..تعرف عليه ولن تستغني عنه بعد الان 

 

مفاجأة غير متوقعة..دلائل وتفسيرات رؤية نزول المطر في المنام للمتزوجة

 

هذه الفاكهة حتى وإن مذاقها غير لذيذ لكن ان تناولتها قبل الجماع ستصبح فحلا خارق أثناء المعاشرة الزوجية وستغنيك عن جميع المنشطات

 

إياك أن تتجاهل..الكشف عن اسباب صادمة وغريبة لبرودة الأطراف التي يعاني منها الكثير في فصل الشتاء فعلى الجميع الأنتباه

 

▪ مفاجأة غير متوقعة ..شخصية يمنية بارزة يدعوا ملاطف حميدي لزواج بابنتة

▪ مباشرة من محلات الصرافة انخفاض صادم لسعر صرف الريال اليمني أمام العملات الاجنبية ..السعر الان

 

الانتفاخ وخروج الغازات من الجسم. - الإمساك يسبب الإصابة بآلام القولون نتيجة تخمر الطعام وعدم امتصاصه. - عدم الإخراج الكامل وعدم الارتياح وآلام متواصلة. - يصيب الإسهال أحياناً مريض القولون. - حدوث بعض الأصوات في بطن المصاب بالقولون. - تلازم خروط المخاط مع البراز من أحد الأعراض الظاهرة لمريض القولون. - يصاب مريض القولون كثيراً بالغثيان والتعب الشديد. - تعد الحموضة التي تصيب المريء من أشد الأعراض إزعاجاً لمصاب القولون. - يعمّ الألم في القدمين واليدين والكتفين والصدر لمريض القولون. - عدم الشعور بالجوع أبداً والإحساس بعدم الرغبة في تناول الطعام من أعراض مرض القولون، مما يسبب هبوطا سريعا في الوزن. - ارتفاع درجة حرارة جسم المصاب بمرض القولون.

▪︎ أسباب انتفاخ القولون هناك كثير من العوامل المسببة في الإصابة بانتفاخ القولون، ومريض القولون يحتاج للقيام بمجموعة من الفحوصات لتحديد سبب الإنتفاخ الحاصل، وهذه بعض الأسباب الشائعة: • أسباب انتفاخ القولون في الجهة اليسرى. يتختلف مسميات القولون بحس الإتجاه فالقولون المنتفخ من الجهة اليسرى يسمى قولون هابط، وقد تتسبب به الحالات التالية: 1- الإلتهابات واحد من أسباب انتفاخ القولون هي الإلتهابات الناتجة عن الإصابة بالفيروسات أو البكتيريا أو الطفيليات، وتتسبب هذه الإلتهابات بإصابة الشخص بإسهال دموي أو إسهال عادي أو حتى الإصابة بالجفاف.

2- مشاكل في تدفق الدم مريض القولون قد يصاب بحالة مرضية تدعى التهاب القولون الإقفاري (Ischemic colic) التي تتسبب في تضيق الأوعية الدموية أو تضررها، ما قد يؤثر سلبًا على تدفق الدم في المنطقة المصابة. ونظرًا لأن القناة الهاضمة تحتاج إلى تدفق الدم فيها بشكل جيد لتعمل بكفاءة ولتحافظ الأنسجة على صحتها، فإن الخلل الحاصل قد  يتسبب بانتفاخ القولون من الجهة اليسرى. ومن الحالات المرضية التي قد تعيق تدفق الدم في القولون انفتال المعي والفتاق. 3- مرض كرون أو التهاب القولون التقرحي. يتسبب كل من مرض كرون والتهاب القولون التقرحي بأعراض عديدة منها انتفاخ القولون، ألم البطن والتشنجات. ويجدر ذكر أنه من الممكن السيطرة على الأمراض المذكورة عبر القيام بإجراء تغييرات حياتية معينة ولكن لا علاج تام لهذه الأمراض.

4- دخول مادة كيميائية غريبة إلى الجسم أحيانًا وأثناء القيام ببعض الإجراءات العلاجية مثل الحقن الشرجية، قد تتسلل مواد كيميائية غريبة إلى داخل القولون تتسبب بانتفاخه. 5- التهابات القولون الأخرى قد يتسبب التهاب القولون الليمفاوي أو أي نوع اخر من التهابات القولون بانتفاخه، وهذا النوع من التهابات القولون يعتبر أكثر شيوعًا بين النساء الكبيرات في السن. • أسباب انتفاخ القولون في الجهة اليمنى: إن القولون المنتفخ من الجهة اليمنى يسمى بالقولون الصاعد، وهذه بعض أسبابه: - العدوى والإلتهابات بأنواعها. - التعرض لصدمة. - الأورام أو نمو الكتل. - مشاكل في الدورة الدموية.

▪︎نصائح لتجنب الإصابة بانتفاخ القولون ينصح عمومًا باتباع الأمور التالية عند الإصابة بانتفاخ القولون، والتي تساعد على السيطرة على الحالة: - تجنب تناول أطعمة معينة، تشمل الأطعمة الشائعة المسببة للغازات البقوليات، والبازلاء، والعدس، والملفوف، والبصل، والبروكلي،  (القرنبيط الأخضر)، والقرنبيط،  والأطعمة المصنوعة.من الحبوب الكاملة، والفطر، وبعض الفواكه، والجعة، وغيرها من المشروبات الغازية. - يجب عليك محاول تجنب تناول طعام واحد في كل مرة لترى إن تحسنت الغازات لديك. - إن بدا لك أن مشتقات الحليب تمثل مشكلة، فقد تكون مصابًا بدرجة ما من عدم تحمل اللاكتوز. - انتبه إلى ما تأكل وجرب الأنواع منخفضة اللاكتوز أو الخالية من اللاكتوز.

- انتبه إلى ما تأكل وجرب الأنواع منخفضة اللاكتوز أو الخالية من اللاكتوز. - قد تؤدي أنواع معينة من الكربوهيدرات غير القابلة للهضم والموجودة في الأطعمة الخالية من السكر (السوربيتول والمانيتول والزيليتول) إلى زيادة الغازات. - تناول كمية أقل من الأطعمة الدهنية. تعمل الدهون على إبطاء عملية الهضم؛ مما يعطي للطعام وقتًا أطول للتخمر. - قلِّل الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من الألياف مؤقتًا. للألياف العديد من الفوائد، والعديد من الأطعمة الغنية بالألياف تعد مصدرًا كبيرًا لإنتاج الغازات، وبعد مرور فترة من الوقت، أعد الألياف إلى نظامك الغذائي تدريجيًّا. - جرب أحد العلاجات المتاحة دون وصفة طبية.

يمكن أن تساعدك بعض المنتجات مثل لاكتيد أو ديري إيز على هضم اللاكتوز، المنتجات التي تحتوي على سيميثيكون (غاز-إكس ومايلانتا غاز وغيرها) لم يثبت أنها مفيدة، ولكن يشعر العديد من الأشخاص أن تلك المنتجات فعالة. - قد تقلل منتجات مثل "بينو"، خاصة السائلة منها، من الغاز الناتج خلال تفتيت أنواع معينة من البقوليات.

▪︎مكونات الوصفة وطريقة التحضير:

• تأخذ كوب ماء صغير. • تضع ماء ساخنة جدًا فيه. • تضيف للماء ملعقة طحين عادي. ونحركها بشكل جيد بحيث يتغير لون الماء. • نضيف إليهما ملعقة من خل التفاح. • نخلط المكونات مع بعضها بشكل جيد وبهذا ستكون الوصفة جاهزة.

▪︎طريقة الإستخدام: إذا كنت تعاني من مشاكل انتفاخ المعدة، والغازات، وكذلك الم في المعدة، وتراكم الفضلات في القولون، إضافة إلى الإمساك فقم بشرب الكوب كاملا بأي وقت. • وإن كانت هذه المشاكل والآلام تأتيك فقط بشكل نادر أو بعد الأكل فقط فقكم بشرب المزيج بعد الأكل. عزيزنا القارئ إن لم تلاحظ أي تحسن بعد إستخدام العلاج، فهذا يعني أنك تواجه مشاكل أكبر وفي هذه الحالة ننصحك بزيارة الطبيب، واطلاعه على الأعراض التي تعاني منها.

اقرأ أيضاَ :

الفنانة اللبنانية إليسا تكشف كواليس تعرضها لجرح قطعي في يديها
 
احذر وبشدة .. طبيب روسي يكشف عن أعراض تشير إلى اقتراب حدوث السكتة الدماغية منها الشعور بالخمول