شجرة الزيتون
شجرة الزيتون

نعمة من الشافي.. هذه الشجرة المباركة أقسم الله بها بكتابة المحفوظ أوراقها أذهلت الأطباء تخفض ضغط الدم وتقلل الكوليسترول الضار بشكل غير متوقع

  • الساعة 07:49 صباحاً
  • الأخبار
  • أخبار الصحة

شجرة الزيتون هي شجرة مباركة ثمارها ذكرت في القرآن بل وأقسم الله فيها بقوله ( والتين والزيتون ) ، عرفت منذ الأزل بفوائدها العظيمة للإنسان، ولطالما اشتهرت بفوائد ثمارها وزيتها، لكن ماذا عن أوراقها؟ وجد أن هناك علاقة قوية ما بين خلاصة ورق الزيتون وعلاج بعض المشكلات الطبية.  شجرة الزيتون هي شجرة مباركة ثمارها ذكرت في القرآن بل وأقسم الله فيها بقوله ( والتين والزيتون ) ، عرفت منذ الأزل بفوائدها العظيمة للإنسان، ولطالما اشتهرت بفوائد ثمارها وزيتها، لكن ماذا عن أوراقها؟ وجد أن هناك علاقة قوية ما بين خلاصة ورق الزيتون وعلاج بعض المشكلات الطبية.

إن مستخلص أوراق الزيتون قد يحوي مجموعة من المركبات النباتية الفعالة في علاج عدد من المشكلات الصحية، وهذا ما يجعله فعالًا ومفيدًا جدًا، ويفضل جعله ضمن قائمة الأطعمة اليومية، وفقا لموقع ويب طب. فوائد ورق الزيتون 1. خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول السيء تساعد خلاصة ورق الزيتون على خفض ضغط الدم إذا استعملت بانتظام، كما تحتوي على مواد تحمي جدران الأوعية الدموية من أي خلل. أثبت دراسة قدرة مستخلص أوراق الزيتون على التقليل من مستويات الكولسترول السيء بالجسم، وبالتالي منع تراكم الدهون في داخل الأوعية الدموية.

Iالأخبار الأكثر تصفحا الآن:-
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فقدت عذريتها على يد شقيقها في سن المراهقة: فنانة جميلة ومشهورة يحبها الجميع اقامت علاقة مع زوج والدتها  لن تصدقوا من تكون !
 
شاب لبناني ينزع ملابسه كاملة في الشارع وما فعله بالفتيات لا يصدقة عقل بشر .. اليك صدمة ما حدث !
 
بدون خجل و أمام الملأ زوج يعترف  :  زوجتي لا تسمح لي بمعاشرتها إلا بعد ان اقوم بهذا الأمر الذي يثيرها و لا يعجبني !!

 

الان.. هذه طرق سـرية تمكنك معرفة مع من يتحدث صديقك على الواتساب من خلال رقـم هاتفه فقط !
 
تفاصيل مثيرة : عريس يكتشف بعد الدخلة ان الذي معه على السرير ليست عروسته وقبل ان يقوم بأي رد فعل سبقته بما فعلته بهذه الطريقة الشيطانية وحولته عبد تحت قدميها !
 
صدمة فنية مدوية:  محمد رمضان يظهر برفقة قاتل طالبة المنصورة نيرة « أشرف »  ..  ما حقيقتها !!  ( صورة)
 
بدون حياء..  المذيعة الجميلة لجين عمران تكشف بكل جراءة ما يحدث للزوجة ليلة الدخلة وتنبش أسرار فتح البطيخة 
 
عروسة سورية فائقة الجمال تتزوج من 2 اشقاء زواج شرعي وصحيح وما حدث في ليلة الدخلة لم يكن في الحسبان !
 
نجمة الرقص الشرقي الجميلة .. خدعت حكومات بأكملها وأصبحت أشهر جاسوسة في العالم .. لن تصدق من تكون ؟.. شاهد
 
لن تذهبي للكوافير تانى.. كيراتين تنعيم الشعر الخشن في البيت ليلة واحده على شعرك والنتيجة عجيبه لاتصدق
 
كما ولدتها امها: بطلة مسلسل أرطغرل الجميلة تنشر صور فاضحة وتشعل مواقع التواصل الاجتماعي- شاهد؟ 
 
صرخات العروس تكشف سرها في ليلة الدخلة.. والعريس يطلقها بعد 5 ساعات زواج
 
فشل بمعاشرة زوجته ليلة الدخلة .. عريس يطلب المساعدة من الجيران لفض غشاء بكارتها .. والمفاجأة برد العروس وكيف كانت النهاية؟
 
تناولها وسترى النتائج المذهلة..  هذه الفاكهة الجبارة تقاوم أثار الشيخوخة وتعيد لك شبابك وتطيل عمرك !
 
عروسة اردنية تطلق صرخات هستيريه فـي ليلـة الدخلة ..وعند اقتحام الغرفة كانت المفاجأة المرعبه التي لم تكن بالحسبان ولا يتوقعها عقل انسان .. لن تصدق ماذا فعل بها العريس؟ 
 
مشهورة سعودية فائقة الجمال تضع شرط واحد فقط لزواجها:  مهري أن يتعهد زوجي بان يفعل هذا الأمر معي كل ليلة دون ملل أو كلل !! 
 
قبل المعاشرة بلحظات .. استخدام "زيت الزيتون" بهذه الطريقة يجعله اقوى من الفياجرا وسيغير علاقتك الزوجية .. (للمتزوجين فقط)
 
للرجال و النساء .. أفضل توقيت لممارسة المضاجعة .. اليكم الاوقات المفضلة صحياً!
 
للنساء فقط .. عادات تمارسها المرأة قبل النوم دون ان تعرف أنها تسبب الشيخوخة .. تجنبيها فوراً
 
عادة خطيرة جداً نفعلها عند تحضير القهوة قد تسبب الإصابة بالسرطان !
 
خاص للمتزوجين .. ضعي الموز على زيت الزيتون قبل النوم لمدة 7 أيام وشاهدي النتيجة المذهلة؟
 
كمـا خلقهم الله « بدون ملابس »... القبيلة الأغرب فـي العالم مـا يفعلونه رجالها ونسائها بالفتيات المراهقات عند البلوغ لايخطر على بال أبليس!
 
علامات الساعة تظهر : شاب مصري يتزوج من امرأة مسنة بعمر والدته وفي ليلة الدخلة كانت المفاجأة المزلزلة الذي لم يتوقع أحـد حـدوثها !!
 
تفاصيل أشبه بالخيال..  عريس مصري يفـقد وعيه ُويسقط مغشياً علية بمجرّد أن خلعت العروس كافة ملابسها فـي ليلة الدخلة وشاهد ألمفاجأة الغير متوقعة.! 
 

 

 تساعد خلاصة ورق الزيتون عمومًا على خفض فرص الإصابة بالعديد من أمراض جهاز الدوران، مثل: الجلطات، ومرض الشريان التاجي. 2. تنظيم مستويات سكر الدم أثبت دراسة أن من فوائد ورق الزيتون قدرته على تحفيز وزيادة إنتاج الأنسولين، الأمر الذي يؤدي إلى تنظيم مستويات سكر الدم.  لذا من الممكن استخدام خلاصة ورق الزيتون للسيطرة على سكري الدم لمرضى السكري أو حتى للوقاية من مرض السكري. 3. الوقاية من السرطان لخلاصة ورق الزيتون العديد من الخصائص المضادة للأكسدة، الأمر الذي تربطه الكثير من الأبحاث بالوقاية من السرطانات المختلفة. 

كما أن لمضادات الأكسدة الموجودة في ورق الزيتون قدرة على إبطاء وتيرة نمو الأورام السرطانية. 4. تحسين وظائف الدماغ من فوائد ورق الزيتون الهامة القدرة على محاربة الأمراض العصبية المختلفة، مثل: مرض باركنسون، والزهايمر. وأحيانًا قد توصف مكملات خلاصة ورق الزيتون للتعافي بعد السكتة الدماغية، أو من أي ضرر اخر يصيب الدماغ، أو لتقليل فرص حصول أمراض الدماغ مجددًا مع المرضى. 5. تحسين الهضم وجدت أن لخلاصة ورق الزيتون قدرة على تحسين عمليات الهضم عمومًا، والتخفيف من أعراض النفخة والغازات والإمساك.

والسبب في ذلك يعود لأن خلاصة ورق الزيتون تساعد على إعادة التوازن لبكتيريا الأمعاء، الأمر الذي يؤثر إيجابًا على الهضم وبشكل ملحوظ. 6. تسكين الألم من فوائد ورق الزيتون أن له خصائص تساعده على تسكين الآلام عبر تثبيط الرسائل العصبية التي تشعر المريض بالألم خاصة عند الإصابة بجروح خارجية مؤلمة.  ويتم استعمال خلاصة ورق الزيتون أحيانًا لتسكين آلام المفاصل لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي، والآلام التي يشعر بها المصاب بالتهاب العضلات.

7. تحسين وتيرة عمليات الأيض لخلاصة ورق الزيتون خصائص مميزة حارقة للدهون، وذلك بسبب قدرتها على تحفيز إنتاج الأدرينالين وهرمونات أخرى، الأمر الذي يزيد من سرعة عمليات الأيض ويزيد من حرق الدهون في الجسم. 8. تعزيز صحة جهاز المناعة بسبب الخصائص المضادة للأكسدة التي تمتلكها أوراق الزيتون فإن تناول خلاصة أوراق الزيتون بانتظام يساعد على التخفيف من عمليات الأكسدة الضارة في الجسم، مما يقلل من الضغط المفروض على جهاز المناعة للدفاع عن الجسم وحمايته.

9. علاج الإصابة بالهربس تعد خلاصة أوراق الزيتون وصفة شائعة لعلاج فيروس الهربس بشكل طبيعي، إذ أثبتت دراسة وجود مجموعة من الخصائص المضادة للبكتيريا والالتهاب التي يمتلكها ورق الزيتون تساعد على منع الفيروس من الانتشار إلى الخلايا المجاورة، والتخفيف من أعراض المرض بشكل فوري.

اقرأ أيضاَ :

عريس يعاشر زوجته الحسناء طوال ليلة الدخلة وفي الصباح الباكر وجدوه جثة هامدة .. لن تصدق كيف حدث ذلك!