عرض فاكهة و موز
عرض فاكهة و موز

فاكهة رخيصة الثمن ومنتشرة في الأسواق بكثرة .. دواء فعال لضغط الدم والسكر والسرطان؟

يُعَدّ الموز من أكثر الفواكه استهلاكاً في العالم،  ويُزرع في ما لا يقِل عن 107 دول، وهو يوفر العديد من الفوائد الصحية؛ حيث يمكن أن يساعد على خفض ضغط الدم، والتقليل من فرصة حدوث السرطان، والربو، وغيرها من الفوائد الصحيّة التي سنذكرها في هذا المقال، كما سنذكر المخاطر الصحيّة المُحتملة المرتبطة بتناول الموز.

 فوائد الموز يوفر الموز العديد من الفوائد الصحيّة لجسم الإنسان، ونذكرُ منها الآتي:

Iالأخبار الأكثر تصفحا الآن:-
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
أسرار مشروب ساخن برخص التراب يعالج الاضطرابات الجنسية لدى الرجال والنساء ويمتص السكر في الدم فورا.. لن تستغني عنه بعد اليوم؟ 

 

نعمة كبرى توجد بكل مطبخ: نوع من التوابل يمتص سكر الدم فور تناوله ويسمح لك بتناول اي وجبة دون ارتفاع مستوى السكر- اكتشفه الان  

 

بشرى كبرى للأزواج..  لا تشتري المنشطات فقط ضع «القرنفل» بهذه الطريقة يتحول الى منشط قوي يفوق الفياجرا ( اليك سر تحضيره )

 

كوب واحد من هذا المشروب الشهير يسبب الجلطات وأزمات القلب.. تجنبه فورا؟ 

 

هام لجميع مرضى السكري .. ابتعد فوراً على هذا الخضار الضار يضعف البنكرياس ويؤثر سلباً على الجلوكوز !( تعرف عليه) 

 

تزوجت شقيق زوجها بعد وفاته .. وفي ليلة الزفاف أخبرها بسر جن جنونها وجعلها تنتحر على الفور!! 

 

احذرها تتلف العضو الذكري .. سبعة مشروبات يومية لا تتناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمة .. تعرف عليها و ابتعد عنها 

 

اغرب تقاليد الزواج :  العريس يتزوج الام وابنتها معا.. والمفاجأة من هي التي تعاشره في ليلة الدخلة؟ 

 

تعرف عليه فورا..  أقوى مشروب لتنظيف القولون من السموم والفضلات المتراكمة

 

 علامات على البشرة والأذن والفم والعين تعد مؤشراً على نقص فيتامين B12.. تحذير خطير لا تستهين به

 

أغرب قبيلة في العالم .. نساؤها من أجمل نساء الأرض الفتاة تخطب زوجها وتجمع بين رجلين .. والمفاجأة الصادمة ما يفعلونه بالمراهقات ( شاهد صور)

 

تزرع في المنازل و محيطها..هذه العشبة الجبارة اذهلت الأطباء بمفعولها تخفض سكر الدم خلال دقائق وتزيد إفراز هرمون الإنسولين

 

حتى وان كنت تتضور جوعاً .. احذر تناول هذه الفاكهة تدمر مفعول الإنسولين وترفع السكر في الدم فوراً - تعرف عليها ؟

 

زوجة تنزع ثوب الخجل:  زوجي يستمتع بمعاشرتي في الصحراء اعمل اية؟

 

حتى لو تجاوز عمرك ال70 عاما.. ضع زيت الزيتون مع الليمون والعسل قبل المضاجعة بدقيقة ليلة واحدة بهذه الطريقة هترجعك شباب وقوتك هتبقي 100 حصان

 

إحذر قبل فوات الأوان..  ظهور هذه العلامات فهي تُشير لإرتفاع الكوليسترول .. وهذا مايجب عليك فعله فوراً !

 

اصبح فحلاً خارقا اثناء الجماع .. استخدم هذه الحيلة الذكية قبل ممارسة العلاقة الزوجية بدقائق في غرفة النوم وسترى النتيجة ؟.. وداعا للمنشطات

 

في هذه الدولة.. يتزوج العريس حماته ويعاشرها قبل ابنتها؟ 

 

طعام بسيط حير الأطباء .. يغذي المخ ويحسن بنية الدماغ ويقوي الذاكرة خلال وقتا قصير جداً (احرصوا على تناوله)

 

لن تحتاج للتدخل الجراحي بعد الآن.. اليك علاج البواسير وانت في منزلك بشكل نهائي بدون ادوية  .. اتبع هذه الطريقة و سترى النتائج !

 

ليلة الدخلة..  عريس يصاب بصدمة العمر وينهار بعد اكتشافه مفاجأة لاتخطر على بال في جسد زوجته!! 

 

احذر ولا تتجاهلها..  هذه العلامات الثلاث اذا ظهرت في اليدين تدل على ارتفاع نسبة السكر في الدم وتلف في الأعصاب .. ( تعرف عليها )

 

معجزة من الله .. هذه العشبة رخيصة الثمن مفعولها خارق في معالجة النقرس وآلام المفاصل وانسداد الأمعاء والأرق .. جربها النتيجة ستدهشك

 

أشهر فنانة فاتنة يعشقها العرب اقامت علاقة مع زوج والدتها الوسيم وفقدت عذريتها على يد شقيقها في سن المراهقة .. لن تصدقوا من تكون !

 

معجزة القرفة في حمايتك من أمراض القلب والزهايمر اذا استخدمت بهذه الطريقة الصحيحة .. ولكن احذر الافراط
 
لن تستغني عنه بغرفة نومك ..  حبات «القرنفل» اذا وضعته بهذه الطريقة يتحول الى منشط قوي يفوق الفياجرا اضعاف ( معجزة للمتزوجين )

 

هذه الأدوية تقتل «الذكورة» وتسبب العقم وقد تُحرمك من الابوة مدى الحياة.. تعرف عليها و تجنبها فوراً

 

إعلامية مشهورة تقع بفخ الفضيحة في ليلة الدخلة .. إكتشف العريس أنها ليست عذراء وأن غشاء بكارتها «صناعي» فعاقبها بطريقة لا تخطر على بال! 

 

مشروب يومي خطير يدمر العضو الذكري ويؤدي لضعف الخصوبة ..  تجنبوه فوراً بعد اليوم (تعرف عليه)

 

معلومات حديثة غير متوقعة .. هذا ما يحدث للجسم عند تناول الفجل؟
 
لا تفوت هذه المعلومة .. كأس من الماء الدافئ مع القرنفل قبل النوم يصنع المعجزات ؟
 
معجزة صحية .. هذا ما يحدث فى جسمك عند تناولك حبتين من القرنفل بشكل يومى ؟
 
تغنيك عن الفياجرا .. أقوى وصفة طبيعية لتقوية العضو الذكري في غرفة النوم و زيادة الرغبة لدى الطرفين (تعرف عليها فورا )

 

المشروب القاهر لسكر الدم .. بسيط و رخيص (يغنيك عن الطبيب والأدوية )

 

المشروب القاهر لسكر الدم .. وسيط و رخيص (يغنيك عن الطبيب والأدوية )

 

مشروب أصفر قبل النوم يعالج التهابات المفاصل ويعزز المناعة ويقلل مضاعفات أمراض القلب .. تعرف عليه
 
تحذير طبي خطير للرجال : 5 أكلات تدمر الصحة الجنسية وتقضي على الرغبة تماماً .. تجنبها فورا قبل الندم

 

احذر تجاهله .. عرض مؤلم في إصبع قدمك يدل على الإصابة بهذا المرض
 
لم يخبرك بها أحد من قبل .. طريقة عبقرية لاسترداد الفيزا أو البطاقة عند سحبها داخل ماكينة الصراف الآلي ATM
 
قرابة 60 يوماً في المتعة والحرام انتهت بأشلاء.. كواليس جريمة شرف هزت مصر
 
عريس يصرُخ بهستيريا أثناء ليلةٌ الدُخلة من غرفة النوم؟.. ما وجده بين أقـدام عروسته أصابه بالجنون وجعله يفقد عقله تماماً !!
 

 

التعزيز من صحّة القلب:

إذ يُنصَح الأفراد الّذين يُعانون من ارتفاع ضغط الدّم بزيادة تناول الأغذيّة الغنيّة بالبوتاسيوم، والذي يُساعِدُ على توازن سوائل الجسم، من خلال تقليل كمية السوائل في الدم، ممّا يقلل من مستويات الضغط.

المحافظة على صحة الدماغ:

إذ يُعَدُّ الموز مصدراً لفيتامين ب6 المُهمّ لوظائف الدّماغ وتطوّره خلال فترة الحمل، كما أنّه يحتوي الموز على الحمض الأميني التريبتوفان (بالإنجليزية: Tryptophan) الضروريّ لصناعة الناقل العصبي السيروتونين المعروف بهرمون السّعادة.

المساعدة على النوم:

إذ يحتوي الموز على الميلاتونين، وهو الهرمون الّذي يُساعِد على النّوم في الجسم. مصدرٌ لمُضادات الأكسدة: حيث يحتوي الموز على مُضادات الأكسدة مثل فيتامين أ وفيتامين ج، والتي تقوِّي جهاز المناعة؛ إذ إنّها تحمي من الضّرر الّذي تُسبِّبه الجذور الحرّة (بالإنجليزيّة: Free radicals) الّتي تعدُّ من العوامل المُسبِّية للسّرطان، كما يُعَدُّ فيتامين ج أحد العناصر المُهمّة في عملية صناعة الكولاجين في الجسم الّذي يُحافظ على صحّة البشرة ونضارتها.

غذاءٌ مفيدٌ للرياضيين:

 إذ يمكن أن يُقلّلُ تناول الموز من الشدّ العضليّ المُرتبط بالتمارين الرياضيّة، كما أنّه يُزوِّدُ الجسم بعناصر غذائيّة ممتازة قبل وبعد إجراء التّمارين الرّياضيّة، وبما أنّ الموز غني بالألياف فقد ارتبط استهلاكه بتقليل الوزن. 

تقليل مستويات الكولسترول في الجسم: 

حيث يُعتبَرُ الموز مصدراً للألياف القابِلة للذوبان، وتُساعِدُ هذه الألياف على خفض مستويات الكولسترول في الدّم. 

تنظيم مستويات السّكر في الدم: 

إذ ينظم الموز مستويات السّكر في الدّم، كما أنّه يُعدُّ بديلاً صحياً للكثير من المواد السُّكريّة ذات السّعرات الحراريّة العالية نظراً لأنّه يمتاز بجهدٍ سكريٍّ منخفض (بالإنجليزية: Low glycemic index)، مما يعني أنّه لا يرفع مستويات السكر في الدم بشكلٍ سريعٍ بعد تناوله.

زيادة امتصاص الكالسيوم: 

حيث يحتوي الموز على مواد غذائيّة مُهمّة لبناء العظام مثل الكالسيوم والمغنسيوم، كما أنّه يحتوي على قليل السكاريد الفركتوزي (بالإنجليزيّة: Fructooligosaccharide) وهو نوع من الكربوهيدرات لا تهضمه الإنزيمات في الجهاز الهضمي للإنسان وإنّما تهضمه البكتريا المُفيدة الموجودة في القولون، ويزيد هذا النّوع من الكربوهيدرات امتصاص الكالسيوم من الأمعاء، كما أنّ له دوراً مهماً في الجهاز الهضمي من خلال تحفيز نمو البكتيريا النّافعة في القولون، وبذلك يُعتبَرُ الموز خياراً طبيعياً جيِّداً لتخفيف حالات الغثيان والإسهال وآلام المعدة.

  مفيدٌ للمرأة الحامل: 

إذ إنّ الموز يخفّف حالات الغثيان والقيء في الأشهر الأولى للحمل، ويُعَد الموز خياراً جيِّداً لتخفيف الإمساك الّذي تعاني منه 50% من النّساء خلال فترة الحمل.[٤] فوائد قشرة الموز إنّ قشرة الموز تحتوي على مواد غذائيّة مُكمّلة للثمرة، ولذلك فإنّ أفراد العديد من المناطق الآسيويّة كالهند يتناولون قشرة الموز،

ومن فوائدها للصحية نذكر ما يأتي:

التخفيف من الاكتئاب: فحسب دراسة تايوانيّة فإنّ غلي قشرة الموز وشرب مائها يومياً أو عدّة مرّات في الأسبوع يُخفِّف الاكتئاب، نظراً لأنّ قشرة الموز غنيّةٌ بالسيرتونين؛ فمستويات السيرتونين القليلة في الدّماغ تُعَدُّ أحد الأسباب الرّئيسة للاكتئاب. 

التعزيز من صحّة العيون:

 فقد أشارت دراسةٌ بأنّ شرب الماء المغليّ لقشرة الموز يُساعِد على تجديد خلايا شبكيّة العين. 

تبييض الأسنان:

 إذ إنّ احتواء قشرة الموز على مادّة الليمونين-D (بالإنجليزيّة: D-Limonene) يساهِم في تبييض الأسنان من خلال فركها بقشرة الموز يومياً مدّة دقيقة أو دقيقتين قبل تفريشها، ويُمكِن استخدام قشرة الليمون أو البرتقال لكن حسب دراسة إندونيسية نُشرِت عام 2017، تُعَدُّ قشرة اليوسف أفندي هي الأفضل.

 فوائد الموز الأخضر 

إنّ الموزَ الأخضر غير الناضِج لا يقِلُّ أهميَّةً عن الموزِ النّاضِج، ومن فوائده:[٧] التخفيف من الإسهال: فقد لوحظ أنّ إدخال الموز الناضج إلى حمية الرضع الغذائية يمكن أن يكون فعّالاً في علاج الإسهال، ويمكن القول إنّ تناول الموز الأخضر يمكن أن يكون فعّالاً في تخفيف الإسهال عند الأشخاص المصابين بداء الشّيغيلات (بالإنجليزيّة: Shigellosis).

  التقليل من مستويات الدهون في الدم: 

فقد لوحظ أنّ الموز يحتوي على مركبات الفلافونويد، والتي أثبتت فعاليتها في التقليل من مستويات الكولسترول، والليبيدات المفسفرة، والدهون الثلاثية. علاجٌ محتملُ لبعض أنواع العدوى الفيروسية: فقد لُوحِظ أنّ الموز يحتوي على مواد تسمى ليكتينات (بالإنجليزيّة: Lectins)، والتي قد تساعد على علاج فيروس العوز المناعي البشري، وغيره من الأمراض الفيروسيّة.

اقرأ أيضاَ :

يؤدي إلى الموت المحقق .. احذر شحن الهاتف بهذه الطريقة