امتثال فوزي
امتثال فوزي

حكاية وأسرار أيقونة الرقص الشرقي .. بنت أسيوط التى أنهت عصر الفتوات ( تفاصيل أكثر )

  • الساعة 05:46 مساءً
  • الأخبار
  • أخبار الفن

امتثال فوزي واسمها الحقيقى “أسماء” ممثلة وراقصة مصرية شهيرة، وُلدت في قرية مير، التابعة لمركز ديروط محافظة أسيوط، وبعد فترة جاءت إلى القاهرة رفقة عائلتها، ثم التحقت بمدرسة أفيروف بالعطارين وتعلمت اللغة اليونانية.

والدتها فضّلت إخراجها من المدرسة وإبقاءها بالمنزل، وبسبب ظروف مرت بها احترفت الرقص، وكانت تعمل بمقهى الغزاوي بالإسكندرية ، وبلغت شهرتها الآفاق، مما دفع بديعة مصابني للذهاب إلى الإسكندرية للتعاقد مع امتثال، والتي عملت معها فترة قصيرة بصالة بديعة مصابنى وتتلمذة على يدها، كما شاركت في السينما بعدة أعمال منها الهارب وحظ المحب.

Iالأخبار الأكثر تصفحا الآن:-
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
أسرار مشروب ساخن برخص التراب يعالج الاضطرابات الجنسية لدى الرجال والنساء ويمتص السكر في الدم فورا.. لن تستغني عنه بعد اليوم؟ 

 

نعمة كبرى توجد بكل مطبخ: نوع من التوابل يمتص سكر الدم فور تناوله ويسمح لك بتناول اي وجبة دون ارتفاع مستوى السكر- اكتشفه الان  

 

بشرى كبرى للأزواج..  لا تشتري المنشطات فقط ضع «القرنفل» بهذه الطريقة يتحول الى منشط قوي يفوق الفياجرا ( اليك سر تحضيره )

 

كوب واحد من هذا المشروب الشهير يسبب الجلطات وأزمات القلب.. تجنبه فورا؟ 

 

هام لجميع مرضى السكري .. ابتعد فوراً على هذا الخضار الضار يضعف البنكرياس ويؤثر سلباً على الجلوكوز !( تعرف عليه) 

 

تزوجت شقيق زوجها بعد وفاته .. وفي ليلة الزفاف أخبرها بسر جن جنونها وجعلها تنتحر على الفور!! 

 

احذرها تتلف العضو الذكري .. سبعة مشروبات يومية لا تتناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمة .. تعرف عليها و ابتعد عنها 

 

اغرب تقاليد الزواج :  العريس يتزوج الام وابنتها معا.. والمفاجأة من هي التي تعاشره في ليلة الدخلة؟ 

 

تعرف عليه فورا..  أقوى مشروب لتنظيف القولون من السموم والفضلات المتراكمة

 

 علامات على البشرة والأذن والفم والعين تعد مؤشراً على نقص فيتامين B12.. تحذير خطير لا تستهين به

 

أغرب قبيلة في العالم .. نساؤها من أجمل نساء الأرض الفتاة تخطب زوجها وتجمع بين رجلين .. والمفاجأة الصادمة ما يفعلونه بالمراهقات ( شاهد صور)

 

تزرع في المنازل و محيطها..هذه العشبة الجبارة اذهلت الأطباء بمفعولها تخفض سكر الدم خلال دقائق وتزيد إفراز هرمون الإنسولين

 

حتى وان كنت تتضور جوعاً .. احذر تناول هذه الفاكهة تدمر مفعول الإنسولين وترفع السكر في الدم فوراً - تعرف عليها ؟

 

زوجة تنزع ثوب الخجل:  زوجي يستمتع بمعاشرتي في الصحراء اعمل اية؟

 

حتى لو تجاوز عمرك ال70 عاما.. ضع زيت الزيتون مع الليمون والعسل قبل المضاجعة بدقيقة ليلة واحدة بهذه الطريقة هترجعك شباب وقوتك هتبقي 100 حصان

 

إحذر قبل فوات الأوان..  ظهور هذه العلامات فهي تُشير لإرتفاع الكوليسترول .. وهذا مايجب عليك فعله فوراً !

 

اصبح فحلاً خارقا اثناء الجماع .. استخدم هذه الحيلة الذكية قبل ممارسة العلاقة الزوجية بدقائق في غرفة النوم وسترى النتيجة ؟.. وداعا للمنشطات

 

في هذه الدولة.. يتزوج العريس حماته ويعاشرها قبل ابنتها؟ 

 

طعام بسيط حير الأطباء .. يغذي المخ ويحسن بنية الدماغ ويقوي الذاكرة خلال وقتا قصير جداً (احرصوا على تناوله)

 

لن تحتاج للتدخل الجراحي بعد الآن.. اليك علاج البواسير وانت في منزلك بشكل نهائي بدون ادوية  .. اتبع هذه الطريقة و سترى النتائج !

 

ليلة الدخلة..  عريس يصاب بصدمة العمر وينهار بعد اكتشافه مفاجأة لاتخطر على بال في جسد زوجته!! 

 

احذر ولا تتجاهلها..  هذه العلامات الثلاث اذا ظهرت في اليدين تدل على ارتفاع نسبة السكر في الدم وتلف في الأعصاب .. ( تعرف عليها )

 

معجزة من الله .. هذه العشبة رخيصة الثمن مفعولها خارق في معالجة النقرس وآلام المفاصل وانسداد الأمعاء والأرق .. جربها النتيجة ستدهشك

 

أشهر فنانة فاتنة يعشقها العرب اقامت علاقة مع زوج والدتها الوسيم وفقدت عذريتها على يد شقيقها في سن المراهقة .. لن تصدقوا من تكون !

 

معجزة القرفة في حمايتك من أمراض القلب والزهايمر اذا استخدمت بهذه الطريقة الصحيحة .. ولكن احذر الافراط
 
لن تستغني عنه بغرفة نومك ..  حبات «القرنفل» اذا وضعته بهذه الطريقة يتحول الى منشط قوي يفوق الفياجرا اضعاف ( معجزة للمتزوجين )

 

هذه الأدوية تقتل «الذكورة» وتسبب العقم وقد تُحرمك من الابوة مدى الحياة.. تعرف عليها و تجنبها فوراً

 

إعلامية مشهورة تقع بفخ الفضيحة في ليلة الدخلة .. إكتشف العريس أنها ليست عذراء وأن غشاء بكارتها «صناعي» فعاقبها بطريقة لا تخطر على بال! 

 

مشروب يومي خطير يدمر العضو الذكري ويؤدي لضعف الخصوبة ..  تجنبوه فوراً بعد اليوم (تعرف عليه)

 

معلومات حديثة غير متوقعة .. هذا ما يحدث للجسم عند تناول الفجل؟
 
لا تفوت هذه المعلومة .. كأس من الماء الدافئ مع القرنفل قبل النوم يصنع المعجزات ؟
 
معجزة صحية .. هذا ما يحدث فى جسمك عند تناولك حبتين من القرنفل بشكل يومى ؟
 
تغنيك عن الفياجرا .. أقوى وصفة طبيعية لتقوية العضو الذكري في غرفة النوم و زيادة الرغبة لدى الطرفين (تعرف عليها فورا )

 

المشروب القاهر لسكر الدم .. بسيط و رخيص (يغنيك عن الطبيب والأدوية )

 

المشروب القاهر لسكر الدم .. وسيط و رخيص (يغنيك عن الطبيب والأدوية )

 

مشروب أصفر قبل النوم يعالج التهابات المفاصل ويعزز المناعة ويقلل مضاعفات أمراض القلب .. تعرف عليه
 
تحذير طبي خطير للرجال : 5 أكلات تدمر الصحة الجنسية وتقضي على الرغبة تماماً .. تجنبها فورا قبل الندم

 

احذر تجاهله .. عرض مؤلم في إصبع قدمك يدل على الإصابة بهذا المرض
 
لم يخبرك بها أحد من قبل .. طريقة عبقرية لاسترداد الفيزا أو البطاقة عند سحبها داخل ماكينة الصراف الآلي ATM
 
قرابة 60 يوماً في المتعة والحرام انتهت بأشلاء.. كواليس جريمة شرف هزت مصر
 
عريس يصرُخ بهستيريا أثناء ليلةٌ الدُخلة من غرفة النوم؟.. ما وجده بين أقـدام عروسته أصابه بالجنون وجعله يفقد عقله تماماً !!
 

 

بعد فترة قصيرة مع العمل بصالة بديعة اشتركت امتثال فوزى مع صديقتها ماري منصور في إدارة صالة بجوار محطة مصر عُرفت بمسرح أو كازينو البسفور بميدان رمسيس حاليًا، وتزوجت من زكي طليمات رائد المسرح المصري الحديث بعد طلاقه من الفنانة روز اليوسف، وقتلت وهي في كنفه، وقال عنها في اوراقه الخاصة:”لقد كانت زوجة مثالية بكل ما تحمل الكلمة من معني كانت امرأة في المنزل تعرف تماما حقوق الزوج واحترام البيت، وكانت طاغية الانوثة حلوة الوجه والمعشر”.

في ذلك الوقت كان فؤاد الشامى فتوة عماد الدين والذى كان رجالة يسيطرون على الشارع ومنشغولون دائما بجنى الاتاوات وبعض العمليات التى تدر عليهم ارباح كبيرة ، ولم يشغل بال فؤاد الشامى بتحصيل اتاوة من امتثال فى حين انها تدفع لغيرة من الفتوات، على الرغم من وقوعها فى منطفة نفوذه.

ولكن جمال ونفوذ امتثال وشهرتها بلغ مداه، مما دفع الشامى لفرض اتاوة عليها ، التي لم تتردد في اعطائه ما طلب تجنبا لشره، لكن يبدو أن الطمع أعمي بصيرته فأخذ كل فترة يطلب منها المزيد حتي ضاقت به ذرعا ، مما جعلها ترفض دفع أى إتاوة يطلبها الشامى أو غيره من الفتوات، مما أوقعها فى الكثير من المتاعب، وبالفعل ارسل فؤاد الشامى احد رجاله الى امتثال للجلوس معه فرفضت ، مما اذهل الشامى.

ونتيجة لما فعلته امتثال معه فرض الشامى أتاوة عليها 50 جنيها شهريا وهددها بالقتل حال عدم الدفع، مما جعلها تبلغ رجال الشرطة وكان قسم الازبكية يطل مباشرة علي كازينو البسفور، فلما علم الشامى بذلك أحس بضياع هيبته بين رجاله ، ومما زاد الموقف امتناع بعض راقصات عماد الدين دفع الاتاوات ، فدفع الشامى بأحد رجاله ويدعى”كامل الحريرى” مساء يوم الجمعة 22 مايو 1936م ،فأنتظرها خلف مسرح البسفور وقام بغرز رقبة زجاجة مكسورة فى عنقها لتلقي حتفها علي الفور.

تم القبض على كامل الحريرى والذي اعترف بجريمته ،فتم القبض على فؤاد الشامى وعصابته ، وقد شهد فى هذه القضية الكثير من الفنانين ومنهم رتيبة وأنصاف رشدى شقيقات فاطمة رشدى واعترفوا بالاتاوت التى كان يفرضها عليهم الشامى وغيره .

أحدثت هذه الجريمة هزة فى المجتمع المصرى، وزاد من الضغط على الحكومة للقضاء على الفتوات ، وفى ذلك الوقت شنت مجلة روزاليوسف حملة على الفتوات ورجال البوليس بسبب تراخيهم وتساهلهم مع الفتوات مما ادى الى استفحال امرهم، ومما زاد الامر سوا مقتل الراقصة “سكينة” الشهيرة بعيوشة بعد مصرع امتثال بأربعة ايام فقط .

حكم على فؤاد الشامى بالمؤبد، وظل بالسجن حتى عام 1957م، وظل الشامي بالسجن حتى عام 1957م، وعندما خرج اعترف بندمه الشديد، قائلاً: «الله يخزي الشيطان، لقد كانت امتثال جميلة حقًّا، لا تستعمل مواد الزينة، وكانت أيضًا محبوبة من زميلاتها ومن العاملين معها، وكانت إذا ما طالبتها بفلوس تشتمني باليوناني، فأقول لها: إذا كنتِ شاطرة اشتميني بالعربي، فتنطلق فورًا في شتمي بالعربي دون أن تخشاني مع أني كنت شيطان فظيع، ولكنني كنت أحبها»، ومنحته محافظة القاهرة كشكًا لبيع الحلوى وظل يبيع ويشتري حتى رحل.

والطريف أن رئيس الوزراء فى ذلك الوقت مصطفى النحاس باشا تابع هذه الجريمة، وهو الذى اصدر قراره بإنهاء عصر الفتوات.

فى عام 1972م تم عمل فيلم باسم (امتثال) من بطولة ماجدة الخطيب فى دور “امتثال” وعادل ادهم فى دور “فؤاد الشامى”، وتم فيه دمج قصة امتثال فوزى مع قصة الراقصة عيوشة فى عمل الفيلم .

اقرأ أيضاَ :

يؤدي إلى الموت المحقق .. احذر شحن الهاتف بهذه الطريقة