الجبن واللبن والثوم والجوز مفيدة لقلبك
الجبن واللبن والثوم والجوز مفيدة لقلبك

الجبن واللبن والثوم والجوز مفيدة لقلبك .. وأغذية أخرى تعزز صحتك وتغنيك عن كل الأدوية ( شاهد الفيديو )

هل تقلل دهون الألبان مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ وما أبرز الأغذية المفيدة لصحة القلب؟ وكيف الوقاية من أمراض القلب؟

دعونا نبدأ مع الجبن واللبن والحليب، وعلاقتها بصحة القلب. إذ يُطلق العلماء على لغز العلاقة بين استهلاك دهون الألبان وصحة القلب اسم “المفارقة الفرنسية”، حيث يتناول الفرنسيون كميات كبيرة من الجبن ضمن نظامهم الغذائي، بدون أي تأثيرات سلبية على صحة القلب، وذلك وفقا لتقرير نشرته “ذا تايمز” (The Times) البريطانية، للكاتبة كات لاي.

Iالأخبار الأكثر تصفحا الآن:-
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
بشرى كبرى للأزواج..  لا تشتري المنشطات فقط ضع «القرنفل» بهذه الطريقة يتحول الى منشط قوي يفوق الفياجرا ( اليك سر تحضيره )

 

كوب واحد من هذا المشروب الشهير يسبب الجلطات وأزمات القلب.. تجنبه فورا؟ 

 

هام لجميع مرضى السكري .. ابتعد فوراً على هذا الخضار الضار يضعف البنكرياس ويؤثر سلباً على الجلوكوز !( تعرف عليه) 

 

تزوجت شقيق زوجها بعد وفاته .. وفي ليلة الزفاف أخبرها بسر جن جنونها وجعلها تنتحر على الفور!! 

 

احذرها تتلف العضو الذكري .. سبعة مشروبات يومية لا تتناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمة .. تعرف عليها و ابتعد عنها 

 

اغرب تقاليد الزواج :  العريس يتزوج الام وابنتها معا.. والمفاجأة من هي التي تعاشره في ليلة الدخلة؟ 

 

تعرف عليه فورا..  أقوى مشروب لتنظيف القولون من السموم والفضلات المتراكمة

 

 علامات على البشرة والأذن والفم والعين تعد مؤشراً على نقص فيتامين B12.. تحذير خطير لا تستهين به

 

أغرب قبيلة في العالم .. نساؤها من أجمل نساء الأرض الفتاة تخطب زوجها وتجمع بين رجلين .. والمفاجأة الصادمة ما يفعلونه بالمراهقات ( شاهد صور)

 

تزرع في المنازل و محيطها..هذه العشبة الجبارة اذهلت الأطباء بمفعولها تخفض سكر الدم خلال دقائق وتزيد إفراز هرمون الإنسولين

 

حتى وان كنت تتضور جوعاً .. احذر تناول هذه الفاكهة تدمر مفعول الإنسولين وترفع السكر في الدم فوراً - تعرف عليها ؟

 

زوجة تنزع ثوب الخجل:  زوجي يستمتع بمعاشرتي في الصحراء اعمل اية؟

 

حتى لو تجاوز عمرك ال70 عاما.. ضع زيت الزيتون مع الليمون والعسل قبل المضاجعة بدقيقة ليلة واحدة بهذه الطريقة هترجعك شباب وقوتك هتبقي 100 حصان

 

إحذر قبل فوات الأوان..  ظهور هذه العلامات فهي تُشير لإرتفاع الكوليسترول .. وهذا مايجب عليك فعله فوراً !

 

اصبح فحلاً خارقا اثناء الجماع .. استخدم هذه الحيلة الذكية قبل ممارسة العلاقة الزوجية بدقائق في غرفة النوم وسترى النتيجة ؟.. وداعا للمنشطات

 

في هذه الدولة.. يتزوج العريس حماته ويعاشرها قبل ابنتها؟ 

 

طعام بسيط حير الأطباء .. يغذي المخ ويحسن بنية الدماغ ويقوي الذاكرة خلال وقتا قصير جداً (احرصوا على تناوله)

 

لن تحتاج للتدخل الجراحي بعد الآن.. اليك علاج البواسير وانت في منزلك بشكل نهائي بدون ادوية  .. اتبع هذه الطريقة و سترى النتائج !

 

ليلة الدخلة..  عريس يصاب بصدمة العمر وينهار بعد اكتشافه مفاجأة لاتخطر على بال في جسد زوجته!! 

 

احذر ولا تتجاهلها..  هذه العلامات الثلاث اذا ظهرت في اليدين تدل على ارتفاع نسبة السكر في الدم وتلف في الأعصاب .. ( تعرف عليها )

 

معجزة من الله .. هذه العشبة رخيصة الثمن مفعولها خارق في معالجة النقرس وآلام المفاصل وانسداد الأمعاء والأرق .. جربها النتيجة ستدهشك

 

أشهر فنانة فاتنة يعشقها العرب اقامت علاقة مع زوج والدتها الوسيم وفقدت عذريتها على يد شقيقها في سن المراهقة .. لن تصدقوا من تكون !

 

معجزة القرفة في حمايتك من أمراض القلب والزهايمر اذا استخدمت بهذه الطريقة الصحيحة .. ولكن احذر الافراط
 
لن تستغني عنه بغرفة نومك ..  حبات «القرنفل» اذا وضعته بهذه الطريقة يتحول الى منشط قوي يفوق الفياجرا اضعاف ( معجزة للمتزوجين )

 

هذه الأدوية تقتل «الذكورة» وتسبب العقم وقد تُحرمك من الابوة مدى الحياة.. تعرف عليها و تجنبها فوراً

 

إعلامية مشهورة تقع بفخ الفضيحة في ليلة الدخلة .. إكتشف العريس أنها ليست عذراء وأن غشاء بكارتها «صناعي» فعاقبها بطريقة لا تخطر على بال! 

 

مشروب يومي خطير يدمر العضو الذكري ويؤدي لضعف الخصوبة ..  تجنبوه فوراً بعد اليوم (تعرف عليه)

 

معلومات حديثة غير متوقعة .. هذا ما يحدث للجسم عند تناول الفجل؟
 
لا تفوت هذه المعلومة .. كأس من الماء الدافئ مع القرنفل قبل النوم يصنع المعجزات ؟
 
معجزة صحية .. هذا ما يحدث فى جسمك عند تناولك حبتين من القرنفل بشكل يومى ؟
 
تغنيك عن الفياجرا .. أقوى وصفة طبيعية لتقوية العضو الذكري في غرفة النوم و زيادة الرغبة لدى الطرفين (تعرف عليها فورا )

 

المشروب القاهر لسكر الدم .. بسيط و رخيص (يغنيك عن الطبيب والأدوية )

 

المشروب القاهر لسكر الدم .. وسيط و رخيص (يغنيك عن الطبيب والأدوية )

 

مشروب أصفر قبل النوم يعالج التهابات المفاصل ويعزز المناعة ويقلل مضاعفات أمراض القلب .. تعرف عليه
 
تحذير طبي خطير للرجال : 5 أكلات تدمر الصحة الجنسية وتقضي على الرغبة تماماً .. تجنبها فورا قبل الندم

 

احذر تجاهله .. عرض مؤلم في إصبع قدمك يدل على الإصابة بهذا المرض
 
لم يخبرك بها أحد من قبل .. طريقة عبقرية لاسترداد الفيزا أو البطاقة عند سحبها داخل ماكينة الصراف الآلي ATM
 
قرابة 60 يوماً في المتعة والحرام انتهت بأشلاء.. كواليس جريمة شرف هزت مصر
 
عريس يصرُخ بهستيريا أثناء ليلةٌ الدُخلة من غرفة النوم؟.. ما وجده بين أقـدام عروسته أصابه بالجنون وجعله يفقد عقله تماماً !!
 
إذا كنت لا تريد أن تطلع لك كرش في فصل الصيف فقط تناول هذه الأطعمة في الإفطار .. تعرف عليها ؟
 
بشرى طال انتظارها لعلاج السكري .. تونس تصنع أول بديل حيوي للأنسولين
 
زوجة أمير قطر الأولى تظهر لأول مرة بدون حجاب وتبهر الجميع بجمالها الشديد.. والمفاجأة في عمرها وعدد أبنائها!..  شاهد بالصورة 

 

 

 

وتقول الكاتبة إن فريقا من الباحثين وجد في دراسة نُشرت حديثا بمجلة “بلوس ميديسين” (plos medicine) أن الجبن والقشدة يساعدان في الوقاية من أمراض القلب.

 وخلصت الدراسة التي أُجريت على عينات دم أكثر من 4 آلاف شخص بالغ، أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من دهون الألبان أقل تعرضا لمخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وكانت دراسات سابقة قد أظهرت أن تناول كميات أكبر من منتجات الألبان كاملة الدسم ارتبط بعدم زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وفي بعض الأحيان بالوقاية منها، لكن تلك الدراسات كانت تعتمد أساسا على ما يصرح به المشاركون حول طبيعة نظامهم الغذائي.

أما الدراسة الجديدة التي أجريت في السويد، فقد استخدمت عينات الدم لمعرفة كمية منتجات الألبان المستهلكة بكل دقة. وتمت متابعة المشاركين لمدة 16 عاما في المتوسط، لمعرفة عدد الأشخاص الذين أصيبوا بنوبات قلبية أو سكتات دماغية أو غيرها من اضطرابات الدورة الدموية، وعدد الذين ماتوا جراء هذه المشاكل الصحية.

 وبعد أخذ العديد من العوامل في الاعتبار، مثل العمر والدخل ونمط الحياة والأمراض أخرى، خلصت الدراسة إلى أن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية كان في أدنى مستوياته بالنسبة للأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من الأحماض الدهنية في الدم، أي الذين يتناولون كميات كبيرة من دهون الألبان.

وقام الباحثون بتحليل 17 دراسة مماثلة في دول أخرى، وقد دعمت ما توصلوا إليه من نتائج.

وقالت الدكتورة كاثي تريو، من معهد جورج للصحة العالمية، والمؤلفة الرئيسية للدراسة، إن البحوث أظهرت منذ فترة أن بعض منتجات الألبان، خاصة المنتجات المخمرة، لها فوائد عديدة على القلب، مؤكدة أن “الدهون الأخرى، مثل الدهون الموجودة في المأكولات البحرية والمكسرات والزيوت النباتية غير الاستوائية، قد يكون لها فوائد صحية أكبر من دهون الألبان”.

أغذية مفيدة للقلب

الثوم

وفقا لدراسات، إن مستخلص الثوم قد يكون قادرا على خفض ضغط الدم ومحاربة أمراض القلب والمساعدة في الوقاية بسبب خصائصه الفريدة المضادة للأكسدة، وذلك وفقا لتقرير نشرته دويتشه فيله.

الجوز

يتميز الجوز بمذاق لذيذ إضافة إلى النكهة الرائعة التي يضيفها على بعض الأطعمة والسلطات. إلى جانب ذلك، يعتبر الجوز من الأغذية المهمة للصحة، حيث يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية الغنية.

ويعتقد الخبراء أن تناول الجوز يوميا قد يقلل من خطر الإصابة بالعديد من أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك وفقا لتقرير في دويتشه فيله.

التوت البري أو الأزرق

مذاق حلو ونكهة مميزة، ومفيد جدا لتعزيز المناعة. إلى جانب ذلك، كشفت دراسة نشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية -وفقا لتقرير دويتشه فيله- أن تناول 150 غراما من التوت الأزرق يوميا قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 15%.

وأشارت الدراسة إلى أن تغيير نمط الحياة، بما في ذلك تعديل النظام الغذائي، يمكن أن يساعد أيضا.

التفاح

وفقا للدراسة الأميركية، وُجد أن النساء اللائي يأكلن التفاح بانتظام تقل لديهن مخاطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي بنسبة 13 إلى 22%، مقارنة بالنساء اللواتي لم يتناولنه على الإطلاق.

الفواكه الحمضية

يشتهر البرتقال والليمون باحتوائهما على مستويات عالية من فيتامين “سي” (C) الذي يساعد بدوره في تعزيز المناعة. بالإضافة إلى ذلك، تساعد ثمار الحمضيات أيضا في الحفاظ على مستويات الكوليسترول والسيطرة عليه، مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

مع ذلك، فإن تناول أي غذاء ليس بديلا عن مراجعة الطبيب واستشارته وتلقي العلاج الذي يوصي به. فإذا كنت مصابا بمشاكل في القلب، استشر طبيبك بشأن الفوائد المحتملة التي يمكن أن تقدمها لك الأغذية السابقة.

اليوم العالمي للقلب

ويحتفل باليوم العالمي للقلب يوم 29 سبتمبر/أيلول من كل عام، وشعار هذا العام هو “استخدم القلب للتواصل” (Use Heart to Connect).

ويقول موقع “الاتحاد العالمي للقلب” (world heart federation) تظل أمراض القلب والأوعية الدموية السبب الأول للوفاة في العالم، حيث تتسبب في وفاة 18.6 مليون شخص سنويا. وهذه الأمراض لها العديد من الأسباب، من التدخين والسكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة إلى تلوث الهواء، والحالات الأقل شيوعا مثل داء “شاغاس” والداء النشواني القلبي.

ويضيف موقع الاتحاد “بالنسبة لـ520 مليون شخص يعيشون مع الأمراض القلبية الوعائية، كان مرض كوفيد-19 مفجعا. لقد كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بأشكال حادة من الفيروس. وخشي كثيرون حضور المواعيد الروتينية والطارئة، وأصبحوا معزولين عن الأصدقاء والعائلة”.

ويقول الاتحاد العالمي للقلب “في يوم العالمي هذا العام، نطلب من العالم استخدم القلب للتواصل”، مضيفا “لقد أبرزت أزمة الرعاية الصحية التي عشناها جميعا الحاجة الملحة إلى إيجاد طرق مختلفة ومبتكرة لربط الناس بصحة القلب، ولا سيما في المناطق والمجتمعات ذات الموارد المنخفضة”.

ويتابع “إن تسخير قوة الصحة الرقمية لتحسين الوعي والوقاية من الأمراض القلبية الوعائية وإدارتها على الصعيد العالمي هو هدفنا في اليوم العالمي للقلب 2021. تلعب الصحة البُعادية دورا كبيرا بينما نستمر في استخدام القلب للتغلب على الأمراض القلبية الوعائية”.

ويقول “يدور استخدام القلب للتواصل حول استخدام معرفتك وتعاطفك وتأثيرك للتأكد من حصولك أنت وأحبائك والمجتمعات التي تنتمي إليها على أفضل فرصة لتعيش حياة صحية للقلب. يتعلق الأمر بالتواصل مع قلوبنا، والتأكد من أننا نغذيها ونعززها بأفضل ما نستطيع، واستخدام قوة الرقمية لربط كل قلب في كل مكان”.

الوقاية من أمراض القلب

وقالت الدكتورة ليزلي تشو -في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية- إنه بالإمكان منع 90% من حالات الإصابة بأمراض القلب في جميع أنحاء العالم، وذلك باتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والامتناع عن التدخين.

من جهتها، تقول منظمة الصحة العالمية إنه يعزى أكثر من 4 أخماس وفيات الأمراض القلبية الوعائية إلى النوبات القلبية والسكتات، ويحدث ثلث هذه الوفيات مبكرا عند أشخاص تقل أعمارهم عن 70 عاما.

وأضافت تشو، رئيس قسم الوقاية من أمراض القلب والأوعية وإعادة التأهيل القلبي الوعائي في كليفلاند كلينك، أنه بوسع أي إنسان في أي مكان حول العالم أن يقي نفسه من أمراض القلب، لا سيما عن طريق تناول الأطعمة منخفضة الملح والكوليسترول، وممارسة الرياضة بانتظام، والامتناع عن التدخين.

وتابعت “حتى إذا كان لدى الشخص تاريخ عائلي من الإصابة بأمراض القلب، سيظلّ بإمكاننا الوقاية من أمراض القلب، وحتى علاجها، بفضل التقدّم الطبي المذهل”.

عوامل خطر إضافية لدى النساء

وأضافت الدكتورة تشو أن لدى النساء عوامل خطر إضافية، مشيرة إلى ما يُدعى “فجوة السنوات العشر بين الجنسين”، وأوضحت: “تميل النساء إلى الإصابة بأمراض القلب في الستينيات من العمر، مقارنة بالرجال الذين يصابون بها في الخمسينيات من العمر، وذلك بسبب هرمون الأستروجين، لكن الإصابة بالسكري تقضي على هذه الفجوة. كذلك يُعدّ ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري في أثناء الحمل من عوامل الخطر الرئيسية للإصابة المبكرة بأمراض القلب”.

أما من يعانون من اضطرابات المناعة الذاتية، كمرض السكري من النوع الأول والتصلّب المتعدد والذئبة، فمعرضون أكثر من غيرهم لخطر الإصابة بأمراض القلب، وهنا لابد من الإشارة إلى أن 80% من المصابين بأمراض المناعة الذاتية هم من النساء”.

المصدر : الجزيرة + دويتشه فيله + تايمز + منظمة الصحة العالمية + مواقع إلكترونية

اقرأ أيضاَ :

يؤدي إلى الموت المحقق .. احذر شحن الهاتف بهذه الطريقة