فاكهة
فاكهة

بشرى لمريض بالسكري: تناول واحده من هذه الفاكهة اللذيذة تقفز بهرمون الأنسولين وتخفض نسبة السكر في الدم بشكل حير الأطباء

  • الساعة 08:32 صباحاً
  • الأخبار
  • أخبار الصحة

يشير داء السكري إلى مجموعة من الأمراض التي تؤثر على كيفية استخدام الجسم لسكر الدم (الغلوكوز). الغلوكوز أساسي لصحتك؛ لأنه مصدر مهم للطاقة للخلايا التي تتكون منها العضلات والأنسجة.

فاكهة تخفض السكر، من المهم العناية بالنظام الغذائي لمريض السكري، فالغذاء هو بداية الطريق نحو العلاج، وهناك فاكهة تساعد بشكل كبير في ضبط مستوى السكر في الدم، كما تساعد في نفس الوقت على خفض مستوى الضغط في الجسم لمن يعانون من مشاكل في ضغط الدم.

Iالأخبار الأكثر تصفحا الآن:-
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فقدت عذريتها على يد شقيقها في سن المراهقة: فنانة جميلة ومشهورة يحبها الجميع اقامت علاقة مع زوج والدتها  لن تصدقوا من تكون !
 
شاب لبناني ينزع ملابسه كاملة في الشارع وما فعله بالفتيات لا يصدقة عقل بشر .. اليك صدمة ما حدث !
 
بدون خجل و أمام الملأ زوج يعترف  :  زوجتي لا تسمح لي بمعاشرتها إلا بعد ان اقوم بهذا الأمر الذي يثيرها و لا يعجبني !!

 

الان.. هذه طرق سـرية تمكنك معرفة مع من يتحدث صديقك على الواتساب من خلال رقـم هاتفه فقط !
 
تفاصيل مثيرة : عريس يكتشف بعد الدخلة ان الذي معه على السرير ليست عروسته وقبل ان يقوم بأي رد فعل سبقته بما فعلته بهذه الطريقة الشيطانية وحولته عبد تحت قدميها !
 
صدمة فنية مدوية:  محمد رمضان يظهر برفقة قاتل طالبة المنصورة نيرة « أشرف »  ..  ما حقيقتها !!  ( صورة)
 
بدون حياء..  المذيعة الجميلة لجين عمران تكشف بكل جراءة ما يحدث للزوجة ليلة الدخلة وتنبش أسرار فتح البطيخة 
 
عروسة سورية فائقة الجمال تتزوج من 2 اشقاء زواج شرعي وصحيح وما حدث في ليلة الدخلة لم يكن في الحسبان !
 
نجمة الرقص الشرقي الجميلة .. خدعت حكومات بأكملها وأصبحت أشهر جاسوسة في العالم .. لن تصدق من تكون ؟.. شاهد
 
لن تذهبي للكوافير تانى.. كيراتين تنعيم الشعر الخشن في البيت ليلة واحده على شعرك والنتيجة عجيبه لاتصدق
 
كما ولدتها امها: بطلة مسلسل أرطغرل الجميلة تنشر صور فاضحة وتشعل مواقع التواصل الاجتماعي- شاهد؟ 
 
صرخات العروس تكشف سرها في ليلة الدخلة.. والعريس يطلقها بعد 5 ساعات زواج
 
فشل بمعاشرة زوجته ليلة الدخلة .. عريس يطلب المساعدة من الجيران لفض غشاء بكارتها .. والمفاجأة برد العروس وكيف كانت النهاية؟
 
تناولها وسترى النتائج المذهلة..  هذه الفاكهة الجبارة تقاوم أثار الشيخوخة وتعيد لك شبابك وتطيل عمرك !
 
عروسة اردنية تطلق صرخات هستيريه فـي ليلـة الدخلة ..وعند اقتحام الغرفة كانت المفاجأة المرعبه التي لم تكن بالحسبان ولا يتوقعها عقل انسان .. لن تصدق ماذا فعل بها العريس؟ 
 
مشهورة سعودية فائقة الجمال تضع شرط واحد فقط لزواجها:  مهري أن يتعهد زوجي بان يفعل هذا الأمر معي كل ليلة دون ملل أو كلل !! 
 
قبل المعاشرة بلحظات .. استخدام "زيت الزيتون" بهذه الطريقة يجعله اقوى من الفياجرا وسيغير علاقتك الزوجية .. (للمتزوجين فقط)
 
للرجال و النساء .. أفضل توقيت لممارسة المضاجعة .. اليكم الاوقات المفضلة صحياً!
 
للنساء فقط .. عادات تمارسها المرأة قبل النوم دون ان تعرف أنها تسبب الشيخوخة .. تجنبيها فوراً
 
عادة خطيرة جداً نفعلها عند تحضير القهوة قد تسبب الإصابة بالسرطان !
 
خاص للمتزوجين .. ضعي الموز على زيت الزيتون قبل النوم لمدة 7 أيام وشاهدي النتيجة المذهلة؟
 
كمـا خلقهم الله « بدون ملابس »... القبيلة الأغرب فـي العالم مـا يفعلونه رجالها ونسائها بالفتيات المراهقات عند البلوغ لايخطر على بال أبليس!
 
علامات الساعة تظهر : شاب مصري يتزوج من امرأة مسنة بعمر والدته وفي ليلة الدخلة كانت المفاجأة المزلزلة الذي لم يتوقع أحـد حـدوثها !!
 
تفاصيل أشبه بالخيال..  عريس مصري يفـقد وعيه ُويسقط مغشياً علية بمجرّد أن خلعت العروس كافة ملابسها فـي ليلة الدخلة وشاهد ألمفاجأة الغير متوقعة.! 
 

 

أفضل فاكهة تخفض السكر تعد فاكهة الكيوي هي أفضل فاكهة يمكن أن تساعد بشكل مباشر في خفض مستوى السكر في الدم، وتزيد من قدرة الخلايا على إحراق الجلوكوز في الجسم . ومن ثم زيادة قدرة الخلايا على إنتاج الطاقة . كما تساعد هذه الفاكهة الاستوائية في التقليل من ارتفاع ضغط الدم وتليين جدران الأوعية الدموية والشرايين مما يزيد من قدرتها على استيعاب مرور الدم والتقليل من ضغطه أثناء مروره.

فوائد الكيوي الكيوي فاكهة تحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات، والتي لا يستغني عنها الجسم.

ومن فوائد الكيوي للجسم ما يلي:

1. غني بالألياف يحتوي الكيوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية والتي تساعد في تنظيم عملية الهضم، كما تساعد في تنظيم حركة المعدة، وزيادة قدرة الجهاز الهضمي على امتصاص الغذاء من الطعام.

2. تحسين الكبد تحتوي فاكهة الكيوي على أنزيمات طبيعية تعمل على تجديد خلايا الكبد التالفة. كما تساعد الفاكهة في وقف انتشار التليف الكبدي وتمنع انتشاره على نطاق أوسع في انسجة الكبد. هذا بالإضافة إلى قدرتها على زيادة الصفراء الهاضمة التي يفرزها الكبد أثناء عملية الهضم.

3. فيتامين C يمكن القول أن نسبة فيتامين C في الكيوي أكبر من نسبتها الموجودة في البرتقال والجوافة ، بل حتى أكبر من تلك النسبة الموجودة في الليمون. ومن ثم فإن الكيوي يساعد بشكل كبير في علاج أمراض البرد والإنفلونزا، كما يساعد في تحسين أداء الجهاز التنفسي وزيادة قدرة الجسم على طرد الفيروسات والجراثيم التي تصيبه.

4. مضادات الأكسدة يترافق وفرة فيتامين C في فاكهة الكيوي مع وجود نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة في الفاكهة، ومن ثم فإن من فوائد الكيوي الهامة هي زيادة قدرة الجسم على مقاومة الأمراض السرطانية، وزيادة قدرته كذلك على مواجهة الأمراض المزمنة .

5. تقوية عضلة القلب من فوائد فاكهة الكيوي بخلاف أنها فاكهة تخفض السكر وتقلل من الضغط هي قدرته على تنشيط العضلة القلبية. وتنشيط الدورة الدموية في الجسم ووقاية الجسم من الإصابات القلبية الخطيرة. التفاح: يعد التفاح من الفواكه الغنية بالألياف والتي لها دور أيضًا في تخفيض نسبة السكر في الدم. وقد أظهرت الدراسات أن قشر التفاح يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف ، ويساعد في زيادة حرق الجلوكوز في الجسم.

جريب فروت: الجريب فروت أيضًا من الفواكه التي تخفض نسبة السكر في الدم، فهو يحتوي على نسبة 91% من مكوناته من الماء، والباقي معادن واملاح معدنية. كما يحتوي الجريب فروت على نارينجين وهو مركب غذائي يزيد من قدرة الجسم على التعامل مع الأنسولين. الفراولة: تحتوي الفراولة على نسبة سكريات قليلة مقارنة بالأنواع الأخرى من الفواكه، ومن ثم فإن تناول الفراولة لا خطورة منه على مريض السكر كما تحتوي على نسبة غير قليلة من الألياف وهو ما يساعد في تحسن عملية الهضم والوقاية من الإمساك.

فواكه تقلل من ضغط الدم التوت: يحتوي التوت على مركبات الأنثوسيانينى وهي مركبات تساعد تقليل ضغط الدم المرتفع، كما تساعد في زيادة ليونة الأوعية الدموية، وتنشيط عمل القلب .

الموز: الموز أو الطلح هو من أفضل الفاكهة التي تفيد القلب وتساعد في التقليل من ارتفاع ضغط الدم. فهو يحتوي على معدن البوتاسيوم الهام لصحة وتنشيط عضلة القلب. كما يساعد تناول الموز على أعادة توزيع السوائل في الجسم بشكل طبيعي. بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين ج المفيد لبناء الأنسجة والخلايا في الجسم. البطيخ: البطيخ من الفواكه الصيفية الغنية بالماء وسكروز الفاكهة. كما أن البطيخ يحتوي على حمض أميني هام للجسم وهو حمض السيترولين. والذي يساعد بدوره في خفض ارتفاع ضغط الدم عند من يعانون من مشاكل فيه. وفي دراسة أجرتها مجلّة American Journal of Hypertension أثبتت أن تناول البطيخ أو كبسولات خلاصة البطيخ تساعد بشكل واضح في خفض ضغط الدم المرتفع إذا تمت المداومة لفترة على تناوله.

المصدر : وكالات

اقرأ أيضاَ :

عريس يعاشر زوجته الحسناء طوال ليلة الدخلة وفي الصباح الباكر وجدوه جثة هامدة .. لن تصدق كيف حدث ذلك!