النقرس وألم المفاصل
النقرس وألم المفاصل

احذر تجاهله .. عرض مؤلم في إصبع قدمك يدل على الإصابة بهذا المرض

  • الساعة 03:26 صباحاً
  • الأخبار
  • أخبار الصحة

يعد ارتفاع ضغط الدم حالة شائعة، وغالبًا ما لا تظهر له أي أعراض، ومع ذلك، قد يظهر على إصبع قدمك الكبير علامات تحذيرية لارتفاع ضغط الدم، وفقًا لموقع express.

يؤثر ارتفاع ضغط الدم على ملايين الأشخاص، لكن المقلق لا يزال يشار إليه على أنه "قاتل صامت" بسبب افتقاره إلى الأعراض، عندما تظهر علامات التحذير، يمكن بسهولة تفويتها أو الخلط بينها وبين شيء آخر.

Iالأخبار الأكثر تصفحا الآن:-
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فقدت عذريتها على يد شقيقها في سن المراهقة: فنانة جميلة ومشهورة يحبها الجميع اقامت علاقة مع زوج والدتها  لن تصدقوا من تكون !
 
شاب لبناني ينزع ملابسه كاملة في الشارع وما فعله بالفتيات لا يصدقة عقل بشر .. اليك صدمة ما حدث !
 
بدون خجل و أمام الملأ زوج يعترف  :  زوجتي لا تسمح لي بمعاشرتها إلا بعد ان اقوم بهذا الأمر الذي يثيرها و لا يعجبني !!

 

الان.. هذه طرق سـرية تمكنك معرفة مع من يتحدث صديقك على الواتساب من خلال رقـم هاتفه فقط !
 
تفاصيل مثيرة : عريس يكتشف بعد الدخلة ان الذي معه على السرير ليست عروسته وقبل ان يقوم بأي رد فعل سبقته بما فعلته بهذه الطريقة الشيطانية وحولته عبد تحت قدميها !
 
صدمة فنية مدوية:  محمد رمضان يظهر برفقة قاتل طالبة المنصورة نيرة « أشرف »  ..  ما حقيقتها !!  ( صورة)
 
بدون حياء..  المذيعة الجميلة لجين عمران تكشف بكل جراءة ما يحدث للزوجة ليلة الدخلة وتنبش أسرار فتح البطيخة 
 
عروسة سورية فائقة الجمال تتزوج من 2 اشقاء زواج شرعي وصحيح وما حدث في ليلة الدخلة لم يكن في الحسبان !
 
نجمة الرقص الشرقي الجميلة .. خدعت حكومات بأكملها وأصبحت أشهر جاسوسة في العالم .. لن تصدق من تكون ؟.. شاهد
 
لن تذهبي للكوافير تانى.. كيراتين تنعيم الشعر الخشن في البيت ليلة واحده على شعرك والنتيجة عجيبه لاتصدق
 
كما ولدتها امها: بطلة مسلسل أرطغرل الجميلة تنشر صور فاضحة وتشعل مواقع التواصل الاجتماعي- شاهد؟ 
 
صرخات العروس تكشف سرها في ليلة الدخلة.. والعريس يطلقها بعد 5 ساعات زواج
 
فشل بمعاشرة زوجته ليلة الدخلة .. عريس يطلب المساعدة من الجيران لفض غشاء بكارتها .. والمفاجأة برد العروس وكيف كانت النهاية؟
 
تناولها وسترى النتائج المذهلة..  هذه الفاكهة الجبارة تقاوم أثار الشيخوخة وتعيد لك شبابك وتطيل عمرك !
 
عروسة اردنية تطلق صرخات هستيريه فـي ليلـة الدخلة ..وعند اقتحام الغرفة كانت المفاجأة المرعبه التي لم تكن بالحسبان ولا يتوقعها عقل انسان .. لن تصدق ماذا فعل بها العريس؟ 
 
مشهورة سعودية فائقة الجمال تضع شرط واحد فقط لزواجها:  مهري أن يتعهد زوجي بان يفعل هذا الأمر معي كل ليلة دون ملل أو كلل !! 
 
قبل المعاشرة بلحظات .. استخدام "زيت الزيتون" بهذه الطريقة يجعله اقوى من الفياجرا وسيغير علاقتك الزوجية .. (للمتزوجين فقط)
 
للرجال و النساء .. أفضل توقيت لممارسة المضاجعة .. اليكم الاوقات المفضلة صحياً!
 
للنساء فقط .. عادات تمارسها المرأة قبل النوم دون ان تعرف أنها تسبب الشيخوخة .. تجنبيها فوراً
 
عادة خطيرة جداً نفعلها عند تحضير القهوة قد تسبب الإصابة بالسرطان !
 
خاص للمتزوجين .. ضعي الموز على زيت الزيتون قبل النوم لمدة 7 أيام وشاهدي النتيجة المذهلة؟
 
كمـا خلقهم الله « بدون ملابس »... القبيلة الأغرب فـي العالم مـا يفعلونه رجالها ونسائها بالفتيات المراهقات عند البلوغ لايخطر على بال أبليس!
 
علامات الساعة تظهر : شاب مصري يتزوج من امرأة مسنة بعمر والدته وفي ليلة الدخلة كانت المفاجأة المزلزلة الذي لم يتوقع أحـد حـدوثها !!
 
تفاصيل أشبه بالخيال..  عريس مصري يفـقد وعيه ُويسقط مغشياً علية بمجرّد أن خلعت العروس كافة ملابسها فـي ليلة الدخلة وشاهد ألمفاجأة الغير متوقعة.! 
 

 

على الرغم من أنك قد لا تتوقع ذلك، فقد تظهر على أصابع قدميك علامات ارتفاع ضغط الدم بشكل مقلق، ويعد النقرس شكل من أشكال التهاب المفاصل الذي يظهر من خلال النوبات المفاجئة المؤلمة.

على الرغم من أن هذه الحالة تحدث لعدد من الأسباب، إلا أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تقول إن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يكون أحد الأمراض التي تزيد من خطر إصابتك بالنقرس.

ووصفت كلية الطب بجامعة هافارد ارتفاع ضغط الدم بأنه "عامل خطر رئيسي" للنقرس، ومع ذلك، حتى أولئك الذين يعالجون من ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يظلوا أيضًا معرضين لخطر الإصابة بنوبات اشتعال مؤلمة.

تشرح هافارد: "إن مدرات البول التي يتم تناولها لخفض ضغط الدم المرتفع تزيد من مستويات حمض البوليك، لذا فإن العلاج وكذلك المرض مرتبطان بمرض النقرس".

-ما هو النقرس؟

وفقا لهيئة الخدمات الصحية البريطانية، يتم الشعور بنوبات النقرس على أنها ألم مفاجئ وحارق في المفاصل، ويمكن أن يؤثر الألم على القدمين أو اليدين أو الرسغين أو المرفقين أو الركبتين، ولكنه يؤثر بشكل شائع على مفصل إصبع القدم الكبير.

يمكن أيضًا أن يصبح الجلد حول المنطقة المصابة ساخنًا ومتورمًا وأحمر اللون، وينتج هذا النوع من التهاب المفاصل عن حالة تعرف باسم فرط حمض يوريك الدم، حيث يوجد الكثير من حمض اليوريك في الجسم.

يتكون حمض اليوريك عندما يكسر الجسم البيورينات، والتي يمكن أن توجد في بعض الأطعمة، ويمكن أن تتراكم بلورات حمض اليوريك في المفاصل والسوائل والأنسجة داخل الجسم.

هذا ما يسبب أعراض النقرس المؤلمة، ولكن من المهم ملاحظة أن حمض البوليك لا يؤدي دائمًا إلى النقرس، بدلاً من ذلك، قد تكون أكثر عرضة للإصابة بالنقرس إذا كانت لديك عادات معينة في نمط الحياة أو كنت تعاني من ظروف صحية أساسية.

-ما الذي يزيد من فرص إصابتك بالنقرس؟

يمكن أن يساهم عدد من عوامل نمط الحياة والصحة في خطر الإصابة بالنقرسن وتشمل هذه:

-زيادة الوزن أو السمنة.

-تناول نظام غذائي غني بالبيورينات، تشمل الأطعمة الغنية بالبيورين بعض اللحوم الحمراء ولحوم الأعضاء وبعض أنواع المأكولات البحرية.

-تناول نظام غذائي عالي الفركتوز.

-شرب الكثير من الكحول.

الإصابة بحالات صحية معينة مثل ارتفاع ضغط الدم ومقاومة الأنسولين ومرض السكري وضعف وظائف الكلى أو متلازمة التمثيل الغذائي.

-كيف يمكنك معرفة ما إذا كان النقرس لديك مرتبطًا بارتفاع ضغط الدم؟

أفضل ما يمكنك فعله إذا كنت قلقًا من إصابتك بالنقرس أو ارتفاع ضغط الدم هو زيارة طبيبك العام، فيمكنه بعد ذلك إجراء عدد من الفحوصات لاكتشاف ما إذا كنت مصابًا بالنقرس وتحديد السبب المحتمل.

يمكن لطبيبك قياس ضغط دمك للتحقق مما إذا كان مستوى صحيًا أم لا، فيعد إجراء فحوصات ضغط الدم المنتظمة أمرًا حيويًا نظرًا لأن ارتفاع ضغط الدم غالبًا لا يكون له أعراض فورية أو ملحوظة.

اقرأ أيضاَ :

عريس يعاشر زوجته الحسناء طوال ليلة الدخلة وفي الصباح الباكر وجدوه جثة هامدة .. لن تصدق كيف حدث ذلك!