اسوأ طعام يتسبب في ارتفاع الكوليسترول بشكل خطير للغاية .. للحفاظ على صحتك تجنبه فوراً

  • الساعة 02:47 صباحاً
  • الأخبار
  • أخبار الصحة

يعاني الملايين من ارتفاع الكوليسترول الكلي حول العالم، وبحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية فإن 78% منهم لا يتلقون أي أدوية لعلاجها. كما أفاد المركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC بأن ما يقرب من 94 مليون مقيم في الولايات المتحدة يعانون من ارتفاع الكوليسترول الكلي وأن ما يقرب من نصف المصابين بالحالة لا يعالجون حاليًا منها، وفق ما جاء في موقع “العربية”.

وبحسب ما نشره موقع “إيت ذيس نوت ذات” Eat This Not That، المعني بشؤون التغذية والصحة، فإنه في حين أن مجموعة متنوعة من العوامل، من بينها العمر والوزن والتدخين وبعض الحالات الصحية المزمنة؛ أو حتى بعض الأدوية – يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بارتفاع الكوليسترول، إلا أن هناك خيارا واحدا قابلا للتعديل بسهولة ويمكن التحكم فيه للمساعدة في الحفاظ على مستويات الكوليسترول وهو النظام الغذائي.

||الأخبار الأكثر تصفحاً :

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سلاحك الأقوى من الفياجرا .. استخدام زيت الزيتون بهذه الطريقة يجعلك فحلاً بدون منشطات وستجد الفرق اثناء الجماع في غرفة النوم
 
للمتزوجين .. ضعي الصابون علي الخيار واستخدميه بهذه الطريقة في غرفة النوم .. (مفاجأة يبحث عنها الجميع )
 
طريقة سحرية لتبييض الأسنان وإزالة الجير منها وانت في منزلك .. (لاداعي للذهاب لعيادة الطبيب )
 
لمرضى سكر الدم التراكمي هذه البشارة الكبرى .. اليكم 3 اسرار للسيطرة علية طوال حياتكم بدون الدواء
 
قبل الوصول الى حضن زوجتك بقليل .. استخدام مسامير القرنفل بهذه الطريقة اثناء الجماع تحوله الى منشط أقوى يفوق الفياجرا وسلاح فتاك في غرفة النوم .. ( طريقة الاستخدام للأزواج )
 
قل وداعاً للسمنة .. ملعقة من الفازلين كل ليلة قبل نومك تخلصك من دهون الكرش خلال أيام .. ( طريقة الإستخدام الصحيحة)
 
كنز رباني يجعلك تستغني عن الدواء .. مشروب ساخن أصفر سلاح فتاك لإنقاص الوزن و الكوليسترول والقضاء على التهاب المفاصل
 
هذا ما يحدث لعضوك الذكري إذا تناولت 2 أكواب من القهوة يومياً ! .. معلومة يجهلها الكثير
 
خاص للمتزوجين .. 3 وصفات مذهلة للقرنفل وزيت الزيتون هتخلي جوزك مجنون في غرفة النوم  ..  تعرفي عليها واستمتعي بحياتك حتى لو عمرك فوق الـ 50 سنة!
 
مالا يخطر على بال .. سعودية جميلة رفضت الطبخ لضيوف زوجها وذهبت إلى أسرتها .. وعندما عادت إلى منزلها كانت المفاجأة الصادمة!
 
يحدث في السعودية..  أغرب عرض خلع مقابل 92 ريالا فقط.. والسبب صادم! ( تابع التفاصيل)
 
للمتزوجين فقط.. استخدام «القرنفل» بهذه الطريقة الصحيحه يحوله الى منشط قوي يفوق الفياجرا
 
العشبة (المعجزة) التي حيرت الطب .. تخفض مستوى الكوليسترول الضار خلال دقائق ولها تأثير في خفض الدهون في الجسم (تعرف عليها) 
 
مشروب خاص للرجال .. يقوي الانتصاب ويعالج سرعة القذف ويجعل الزوج كالحصان خلال المعاشرة الزوجية
 
سعودي تزوج عروستين في ليلة واحدة.. وما فعلتهُ إحداهما ليلة الزفاف مزلزل لا يخطر حتى على بال امراة !
 
هرباً من طباع زوجها .. امراة حسناء تعاشر أسد لمدة اسبوع وعندما وصلت إلى قمة النشوة حدثت الصدمة الكبرى
 
كان شكلهما لا مثيل له في الأرض .. صورة نادرة من زفاف أسطوري للملكة رانيا وزوجها الملك الأردني عبد الله الثاني قبل 29 عاماً
 
اغرب عادات زواج بالعالم.. العريس يتزوج الام وابنتها في نفس اليوم بهذه الدولة .. والمفاجأة من تبيت معه؟ 
 
حيلة بسيطة للأزواج قبل الجماع في الفراش بوقت قصير .. استخدمها و شاهد الفرق الذي يجعلك بقوة الف حصان بدون فياجرا !
 
« الوصية» الاخطر في تاريخ الاسرة الحاكمة في السعودية.. تركها الملك عبدالله قبل وفاته واوصاهم فعل هذا الشيئ مع الأميرمحمد بن سلمان
 
الخلطة المعجزة .. خلطة الملح والفازلين العجيبة ضعها على هذه المناطق من جسمك وشاهد ما الذي سيحدث!
 
أمرأة سعودية اكتشفت أنها متزوجة من شقيقها بعد سنوات من الزواج والمفاجأة في رد فعل أهلها .. اهم التفاصيل
 
 

 

أسوأ غذاء لارتفاع الكوليسترول إذا كان الشخص يعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أو يريد ببساطة تجنب الإصابة بهذه الحالة، فإن هناك طعاما واحدا ربما ينبغي الإقلاع عن تناوله، أو على الأقل تقليل استهلاكه وهو اللحوم الحمراء.

تقول بروفيسور جينان بنا، اختصاصية تغذية وأستاذ مساعد بجامعة هاواي في مانوا: إن “اللحوم الحمراء ضارة بشكل خاص بمستوى الكوليسترول في الدم”. وتضيف بروفيسور بنا “تحتوي اللحوم الحمراء على كل من الدهون المشبعة والكوليسترول، والتي عند تناولها بكميات زائدة يمكن أن تؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، مما يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

الدهون المشبعة يؤدي تناول الأطعمة، التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، إلى قيام الجسم بإنتاج البروتين الدهني منخفض الكثافة أو الكوليسترول الضار في الدم، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. توجد الدهون المشبعة بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة – حتى الأطعمة النباتية – ولكنها توجد بشكل أساسي في منتجات اللحوم.

ومن خلال تقليل تناول اللحوم الدهنية، ربما تتحسن مستويات الكوليسترول في الدم. في الواقع، ووفقًا لمراجعة علمية عام 2020 للبحوث المنشورة في قاعدة بيانات كوكرين للمراجعات المنهجية، فإن تقليل الدهون المشبعة في النظام الغذائي يمكن أن يساعد في خفض الكوليسترول إلى جانب تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المشتركة بنسبة 17%.

نصف الكمية المعتادة كما تم إجراء دراسات لفحص العلاقة بين اللحوم الحمراء والكوليسترول على وجه التحديد، حيث توصلت دراسة، نُشرت نتائجها عام 2019 في دورية Food & Function، إلى أن الأفراد الذين قللوا من كمية اللحوم الحمراء التي تناولوها بمقدار النصف تقريبًا شهدوا انخفاضًا كبيرًا في مستويات الكوليسترول لديهم.

اللحوم البيضاء وتشير الأبحاث الجديدة إلى أن اللحوم البيضاء ربما تكون ضارة بمستويات الكوليسترول مثل اللحوم الحمراء إذا كانت تحتوي على نفس مستويات الدهون المشبعة. عندما تم وضع المشاركين على نظام غذائي غني باللحوم البيضاء الغنية بالدهون المشبعة، أظهروا مستويات أعلى بكثير من الكوليسترول الضار بعد 4 أسابيع مقارنة مع أولئك الذين يتبعون نظام غذائي منخفض الدهون المشبعة الحيوانية.

خطوات ونصائح مهمة 1. استشارة طبيب

تعد أول وأهم خطوة هي الحصول على نصائح طبيب متخصص حول أفضل طريقة لبدء خفض مستويات الكوليسترول بأمان، إذ تشير نتائج الأبحاث إلى أن بعض التدخلات البسيطة في نمط الحياة يمكن أن تساعد في تحقيق تحسن مناسب.

2. 11 جرام من الدهون المشبعة

بالنسبة للمبتدئين، ينصح الخبراء بتقليل تناول اللحوم الحمراء. فوفقًا لجمعية القلب الأميركية، إذا كان الشخص يعاني من ارتفاع الكوليسترول، فيجب عليه تقليل الدهون المشبعة إلى أقل من 6% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية، أي حوالي 11 إلى 13 جراما من الدهون المشبعة.

3. ممارسة التمرينات الرياضية

يمكن أيضًا جعل التمارين الرياضية المعتدلة جزءًا منتظمًا من العادات اليومية لخفض الكوليسترول، حيث اكتشفت دراسة، نُشرت عام 2013 في دورية تصلب الشرايين والتخثر وبيولوجيا الأوعية الدموية، أن المشي والجري كانا فعالين في خفض مستويات الكوليسترول لدى الأفراد الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول.

نقلا من مصراوي  

اقرأ أيضاَ :

خلعت كل ملابسها بسبب رشدي أباظة .. مشاهد محظورة منعت من العرض في حياة ميرفت أمين ؟
 
شاهد ولأول مرة .. تسريب صورة صادمة للعائلة الملكية تثير غضب سكان المملكة .. لن تصدقوا كيف ظهروا!