كُتاب ومؤلفين يعلقون على حادثة الهجوم على الكاتب سلمان رشدي

||الأخبار الأكثر تصفحاً :

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سلاحك الأقوى من الفياجرا .. استخدام زيت الزيتون بهذه الطريقة يجعلك فحلاً بدون منشطات وستجد الفرق اثناء الجماع في غرفة النوم
 
للمتزوجين .. ضعي الصابون علي الخيار واستخدميه بهذه الطريقة في غرفة النوم .. (مفاجأة يبحث عنها الجميع )
 
طريقة سحرية لتبييض الأسنان وإزالة الجير منها وانت في منزلك .. (لاداعي للذهاب لعيادة الطبيب )
 
لمرضى سكر الدم التراكمي هذه البشارة الكبرى .. اليكم 3 اسرار للسيطرة علية طوال حياتكم بدون الدواء
 
قبل الوصول الى حضن زوجتك بقليل .. استخدام مسامير القرنفل بهذه الطريقة اثناء الجماع تحوله الى منشط أقوى يفوق الفياجرا وسلاح فتاك في غرفة النوم .. ( طريقة الاستخدام للأزواج )
 
قل وداعاً للسمنة .. ملعقة من الفازلين كل ليلة قبل نومك تخلصك من دهون الكرش خلال أيام .. ( طريقة الإستخدام الصحيحة)
 
كنز رباني يجعلك تستغني عن الدواء .. مشروب ساخن أصفر سلاح فتاك لإنقاص الوزن و الكوليسترول والقضاء على التهاب المفاصل
 
هذا ما يحدث لعضوك الذكري إذا تناولت 2 أكواب من القهوة يومياً ! .. معلومة يجهلها الكثير
 
خاص للمتزوجين .. 3 وصفات مذهلة للقرنفل وزيت الزيتون هتخلي جوزك مجنون في غرفة النوم  ..  تعرفي عليها واستمتعي بحياتك حتى لو عمرك فوق الـ 50 سنة!
 
مالا يخطر على بال .. سعودية جميلة رفضت الطبخ لضيوف زوجها وذهبت إلى أسرتها .. وعندما عادت إلى منزلها كانت المفاجأة الصادمة!
 
يحدث في السعودية..  أغرب عرض خلع مقابل 92 ريالا فقط.. والسبب صادم! ( تابع التفاصيل)
 
للمتزوجين فقط.. استخدام «القرنفل» بهذه الطريقة الصحيحه يحوله الى منشط قوي يفوق الفياجرا
 
العشبة (المعجزة) التي حيرت الطب .. تخفض مستوى الكوليسترول الضار خلال دقائق ولها تأثير في خفض الدهون في الجسم (تعرف عليها) 
 
مشروب خاص للرجال .. يقوي الانتصاب ويعالج سرعة القذف ويجعل الزوج كالحصان خلال المعاشرة الزوجية
 
سعودي تزوج عروستين في ليلة واحدة.. وما فعلتهُ إحداهما ليلة الزفاف مزلزل لا يخطر حتى على بال امراة !
 
هرباً من طباع زوجها .. امراة حسناء تعاشر أسد لمدة اسبوع وعندما وصلت إلى قمة النشوة حدثت الصدمة الكبرى
 
كان شكلهما لا مثيل له في الأرض .. صورة نادرة من زفاف أسطوري للملكة رانيا وزوجها الملك الأردني عبد الله الثاني قبل 29 عاماً
 
اغرب عادات زواج بالعالم.. العريس يتزوج الام وابنتها في نفس اليوم بهذه الدولة .. والمفاجأة من تبيت معه؟ 
 
حيلة بسيطة للأزواج قبل الجماع في الفراش بوقت قصير .. استخدمها و شاهد الفرق الذي يجعلك بقوة الف حصان بدون فياجرا !
 
« الوصية» الاخطر في تاريخ الاسرة الحاكمة في السعودية.. تركها الملك عبدالله قبل وفاته واوصاهم فعل هذا الشيئ مع الأميرمحمد بن سلمان
 
الخلطة المعجزة .. خلطة الملح والفازلين العجيبة ضعها على هذه المناطق من جسمك وشاهد ما الذي سيحدث!
 
أمرأة سعودية اكتشفت أنها متزوجة من شقيقها بعد سنوات من الزواج والمفاجأة في رد فعل أهلها .. اهم التفاصيل
 
 

 

رب مؤلفون من جميع أنحاء العالم عن صدمتهم وحزنهم للهجوم على سلمان رشدي في ولاية نيويورك. وجاء هجوم الطعن بعد سنوات من التهديدات بالقتل ضد الروائي الهندي المولد بسبب كتاب "آيات شيطانية" الذي نُشر عام 1988. وكتب مؤلفون آخرون مثل جاي كاي رولينغ وستيفن كينغ رسائل دعم، واصفين الأخبار بأنها "مرعبة". ووصف الكاتب الحائز على جائزة بوكر، إيان ماكيوان، الهجوم بأنه "هجوم مروّع يمثل اعتداءً على حرية الفكر والتعبير". وأضاف "لقد كان سلمان مدافعاً ملهماً عن الكتاب والصحفيين المضطهدين في جميع أنحاء العالم. إنه روحٌ نارية وسخية، رجل يتمتع بموهبة وشجاعة هائلة ولن يرتدع". وقال الكاتب المسرحي حنيف قريشي لبرنامج نيوزآور الإذاعي على بي.بي.سي إنه "صدم وفزع" من الهجوم. وأعرب عن أسفه لحقيقة أن صديقه رشدي لا يزال يواجه تهديدات لحياته بعد حوالي 33 عاماً من إهدار المرشد الأعلى الإيراني دمه. وكتب لوران سوريسو، المعروف أيضاً باسم ريس، مدير تحرير المجلة الفرنسية الساخرة شارلي إيبدو، "لا شيء يبرر الفتوى، حكم بالإعدام". ولا يزال ريس يعيش تحت حماية الشرطة بعد مقتل 17 شخصاً، بينهم 12 من زملائه، على أيدي متطرفين إسلاميين في عام 2015 بسبب رسوم كاريكاتورية للنبي محمد. ووصفت ليزا أبينيانيسي، وهي صديقة أخرى لرشدي وكاتبة زميلة، الهجوم بأنه "مروع"، مضيفة أنها تأمل في أن "ينجح في أن يمنحنا المزيد من ذكائه الخيالي الاستثنائي". وأضافت: "إنه كاتب عظيم وشجاع للغاية يتمتع بذكاء خيالي هائل، غير مسبوق حقاً". وقالت الكاتبة الهندية أرونداتي روي الحائزة على جائزة بوكر إنها "شبه عاجزة عن الكلام وسط الحزن والغضب". وأضافت "كما دعم كتاباً آخرين في جميع أنحاء العالم يعانون من أنواع أخرى من الضغوط. أن يحدث شيء من هذا القبيل لشخص مثل رشدي، فإنه يزعزع الاستقرار حقاً بالنسبة للكثيرين منا". وكتب الكاتب الأفغاني الأمريكي خالد حسيني: "أشعر بالرعب الشديد من الهجوم الجبان على سلمان رشدي. أصلي من أجل شفائه. إنه صوت أساسي ولا يمكن إسكاته". وقالت الكاتبة تسليمة نسرين التي أجبرت على الفرار من منزلها في بنغلاديش بعد أن قالت محكمة إن روايتها "لاجة" تسيء إلى العقيدة الدينية للمسلمين، إنها تخشى الآن على سلامتها. وأدانت سوزان نوسيل، رئيسة منظمة القلم الأمريكية، وهي منظمة تدافع عن حرية التعبير للمؤلفين، الاعتداء "الوحشي المتعمد" على الرئيس السابق للجماعة. وقالت نوسيل إن رشدي أرسل لها بريداً إلكترونيا قبل ساعات فقط من الحادث، عارضاً عليها المساعدة في إيجاد وظائف للكتاب الأوكرانيين. وأضافت "نأمل ونؤمن بشدة بأن صوته الأساسي لا يمكن ولن يتم إسكاته".

اقرأ أيضاَ :

خلعت كل ملابسها بسبب رشدي أباظة .. مشاهد محظورة منعت من العرض في حياة ميرفت أمين ؟
 
شاهد ولأول مرة .. تسريب صورة صادمة للعائلة الملكية تثير غضب سكان المملكة .. لن تصدقوا كيف ظهروا!