إذا كنت من هؤلاء الأشخاص لا تتناول الزنجبيل اطلاقاً .. فانه قد يتحول الى سم يقضي على حياتك

  • الساعة 10:31 صباحاً
  • الأخبار
  • أخبار الصحة

يحتوي الزنجبيل المركب النشط بيولوجيًا المسمى “جينجيرول” على خصائص علاجية ملحوظة وقائمة على الأدلة العلمية ضد مجموعة من الحالات الصحية مثل مرض السكري ونزلات البرد ومشاكل المعدة وارتفاع ضغط الدم والغثيان.

والزنجبيل من بين التوابل أو الأعشاب الأكثر شهرة حول العالم. وعلى الرغم من فوائده الصحية المتعددة تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الزنجبيل بكميات سواء معتدلة أو كبيرة يمكن أن يكون ضارًا للأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية معينة، ومنها:

||الأخبار الأكثر تصفحاً :

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سلاحك الأقوى من الفياجرا .. استخدام زيت الزيتون بهذه الطريقة يجعلك فحلاً بدون منشطات وستجد الفرق اثناء الجماع في غرفة النوم
 
للمتزوجين .. ضعي الصابون علي الخيار واستخدميه بهذه الطريقة في غرفة النوم .. (مفاجأة يبحث عنها الجميع )
 
طريقة سحرية لتبييض الأسنان وإزالة الجير منها وانت في منزلك .. (لاداعي للذهاب لعيادة الطبيب )
 
لمرضى سكر الدم التراكمي هذه البشارة الكبرى .. اليكم 3 اسرار للسيطرة علية طوال حياتكم بدون الدواء
 
قبل الوصول الى حضن زوجتك بقليل .. استخدام مسامير القرنفل بهذه الطريقة اثناء الجماع تحوله الى منشط أقوى يفوق الفياجرا وسلاح فتاك في غرفة النوم .. ( طريقة الاستخدام للأزواج )
 
قل وداعاً للسمنة .. ملعقة من الفازلين كل ليلة قبل نومك تخلصك من دهون الكرش خلال أيام .. ( طريقة الإستخدام الصحيحة)
 
كنز رباني يجعلك تستغني عن الدواء .. مشروب ساخن أصفر سلاح فتاك لإنقاص الوزن و الكوليسترول والقضاء على التهاب المفاصل
 
هذا ما يحدث لعضوك الذكري إذا تناولت 2 أكواب من القهوة يومياً ! .. معلومة يجهلها الكثير
 
خاص للمتزوجين .. 3 وصفات مذهلة للقرنفل وزيت الزيتون هتخلي جوزك مجنون في غرفة النوم  ..  تعرفي عليها واستمتعي بحياتك حتى لو عمرك فوق الـ 50 سنة!
 
مالا يخطر على بال .. سعودية جميلة رفضت الطبخ لضيوف زوجها وذهبت إلى أسرتها .. وعندما عادت إلى منزلها كانت المفاجأة الصادمة!
 
يحدث في السعودية..  أغرب عرض خلع مقابل 92 ريالا فقط.. والسبب صادم! ( تابع التفاصيل)
 
للمتزوجين فقط.. استخدام «القرنفل» بهذه الطريقة الصحيحه يحوله الى منشط قوي يفوق الفياجرا
 
العشبة (المعجزة) التي حيرت الطب .. تخفض مستوى الكوليسترول الضار خلال دقائق ولها تأثير في خفض الدهون في الجسم (تعرف عليها) 
 
مشروب خاص للرجال .. يقوي الانتصاب ويعالج سرعة القذف ويجعل الزوج كالحصان خلال المعاشرة الزوجية
 
سعودي تزوج عروستين في ليلة واحدة.. وما فعلتهُ إحداهما ليلة الزفاف مزلزل لا يخطر حتى على بال امراة !
 
هرباً من طباع زوجها .. امراة حسناء تعاشر أسد لمدة اسبوع وعندما وصلت إلى قمة النشوة حدثت الصدمة الكبرى
 
كان شكلهما لا مثيل له في الأرض .. صورة نادرة من زفاف أسطوري للملكة رانيا وزوجها الملك الأردني عبد الله الثاني قبل 29 عاماً
 
اغرب عادات زواج بالعالم.. العريس يتزوج الام وابنتها في نفس اليوم بهذه الدولة .. والمفاجأة من تبيت معه؟ 
 
حيلة بسيطة للأزواج قبل الجماع في الفراش بوقت قصير .. استخدمها و شاهد الفرق الذي يجعلك بقوة الف حصان بدون فياجرا !
 
« الوصية» الاخطر في تاريخ الاسرة الحاكمة في السعودية.. تركها الملك عبدالله قبل وفاته واوصاهم فعل هذا الشيئ مع الأميرمحمد بن سلمان
 
الخلطة المعجزة .. خلطة الملح والفازلين العجيبة ضعها على هذه المناطق من جسمك وشاهد ما الذي سيحدث!
 
أمرأة سعودية اكتشفت أنها متزوجة من شقيقها بعد سنوات من الزواج والمفاجأة في رد فعل أهلها .. اهم التفاصيل
 
 

 

1. الحمل

 

يعد الزنجبيل مفيدًا في تخفيف الغثيان والقيء أثناء الحمل. ولكن تناول كميات كبيرة منه يمكن أن تكون ضارة للنساء الحوامل. ينصح الخبراء بتجنب تناول كميات كبيرة من الزنجبيل لأن المنشطات الطبيعية يمكن أن تؤدي إلى تقلصات مبكرة، وربما تتسبب في الإجهاض أو الولادة المبكرة للطفل.

2. النحافة

 

يحتل الزنجبيل مركزًا متميزًا بين الأعشاب التي تستخدم لفقدان الوزن، لأنه يزيد من معدل الأيض ويثبط الشهية. يسهم الزنجبيل بفاعلية في حرق السعرات الحرارية بمعدل أعلى بكثير مما يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام. وينصح الخبراء بتجنب الأشخاص الذين يرغبون في زيادة أوزانهم لتناول الزنجبيل أو أولئك الذين يعانون من نقص الوزن بالفعل.

3. حصوات المرارة

 

أظهرت دراسة أن الزنجبيل يمكن أن يزيد من إفراز الصفراء ويسبب تكوين حصوات المرارة. تلعب العصارة الصفراوية دورًا مهمًا في هضم الدهون وامتصاصها؛ ولكن يمكن أن يحفز الاستهلاك المفرط للزنجبيل الكبد على إنتاج المزيد من العصارة الصفراوية وتسريع تكوين حصوات المرارة.

4. اضطرابات الدم

 

يحتوي الزنجبيل على ملح يسمى الساليسيلات يعمل كمسكن للألم، خاصة للأشخاص المصابين بهشاشة العظام. كما أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية وتدفقها إلى الأعضاء. ولكن يجب على الأشخاص الذين يعانون من تجلط الدم أو يتعاطون أدوية التخثر، أو أولئك الذين يعانون من الهيموفيليا، تجنب الزنجبيل لأنه ربما يتسبب في إصابتهم بنزيف الدم.

5. البواسير

 

يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب والألم في البواسير. ولكن وفقًا لبعض الرؤى البحثية، يمكن أن يسبب الزنجبيل تهيجًا وحكة وانتفاخًا وعدم الراحة والألم للأشخاص الذين يعانون من البواسير. ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى حدوث نزيف ويزيد الحالة سوءًا

6. أمراض الكلى

 

يتميز الزنجبيل بخصائصه المضادة للأكسدة. وينصح الخبراء بتجنب مرضى الكلى من الإفراط في تناول الزنجبيل لأنه يحتوي على مركب يسمى “الكرياتينين”، والذي تشير مستويات عالية منه في الدم إلى ضعف شديد في الكلى.

7. ارتجاع المريء

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حالات التهابية مثل ارتجاع المرئ، يمكن أن تسبب جرعة زائدة من الزنجبيل (حوالي 4 غرامات) في يوم واحد ارتداد الحمض وتهيج بطانة المعدة وألم في الصدر وحرقة.

8. التهاب المفاصل

 

يساعد الكريم أو الجل الذي يحتوي على الزنجبيل إلى تفاقم الالتهاب لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل. يعتبر الزنجبيل مسكنًا ممتازًا للآلام بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، ولكن في بعض منتجات الزنجبيل يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الألم والتهاب المفاصل.

9. الغدة الدرقية

 

وعلى الرغم من أن الزنجبيل يعتبر عشبًا آمنًا، فقد أفادت بعض الدراسات أن الزنجبيل يسبب آثارًا جانبية مثل التهاب الغدة الدرقية. يمكن للتأثيرات المضادة للأكسدة والمثبطة للزنجبيل على معدل الأيض أن تتلف الأغشية التي تحيط بهرمونات الغدة الدرقية في البصيلات وتطلق الهرمون في الدم، مما يؤدي إلى تورم أو التهاب الغدة الدرقية وإنتاجها المفرط.

10. الرضاعة الطبيعية

 

وعلى الرغم من أن الزنجبيل بشكل عام آمن وفعال للنساء المرضعات، ومن المعروف أيضًا أنه يزيد من إمداد الحليب. ولكن تشير بعض المعتقدات إلى أن الإفراط في تناول الزنجبيل من قبل الأمهات المرضعات يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى المغص عند الأطفال، والذي يؤدي إلى البكاء الشديد دون سبب واضح، على عكس البكاء لتغيير الحفاض أو الجوع.

 

11. الاكتئاب

يستخدم مركب جينجيرول لعلاج العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى القلق أو الاكتئاب. أما التحفظات فتدور حول احتمال أن يؤثر مركب “جينجيرول”، في بعض الحالات، على إفراز هرمون السيروتونين، وهو الهرمون المسؤول عن تثبيت الحالات النفسية، مما يمكن أن يسفر عن تغير المزاج وبالتالي أعراض الاكتئاب.

12. عدم انتظام ضربات القلب

 

يعد الزنجبيل عشب ممتاز للعديد من أمراض القلب، ولكن تناول كمية كبيرة منه، يمكن أن يسبب خفقان القلب، بخاصة إذا كان الشخص يتناول الزنجبيل مع أدوية القلب.

الجرعات المناسبة

تختلف جرعة الزنجبيل بالنسبة للبالغين الأصحاء والأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الطبية ونوع الحالة الطبية. فعلى سبيل المثال، يُقترح على النساء الحوامل تناول حوالي 250 مغم من الزنجبيل لمدة أربعة أيام (أو حتى 1 غرام) لتقليل أعراض الغثيان والقيء.

ويُنصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المرارة بأقل من 1200 مغم.

المصدر : اكسبريس

اقرأ أيضاَ :

خلعت كل ملابسها بسبب رشدي أباظة .. مشاهد محظورة منعت من العرض في حياة ميرفت أمين ؟
 
شاهد ولأول مرة .. تسريب صورة صادمة للعائلة الملكية تثير غضب سكان المملكة .. لن تصدقوا كيف ظهروا!