طريقة للحد من فاتورة الكهرباء المرتفعة : احذر 3 أجهزة كهربائية تستمر في استهلاك الكهرباء حتى بعد اغلاقها .. تعرف عليها؟

فاتورة الكهرباء العالية أصبحت تمثل عبئا كبيرا على كاهل الأسر المصرية، خاصة مع عدم معرفة الكثير من النصائح حول تخفيض فاتورة الكهرباء الشهرية.

وفى هذا التقرير تستعرض المصرى اليوم، نصائح حول تخفيض فاتورة الكهرباء، وما هى الأجهزة التى تستمر فى استهلاك الكهرباء حتى بعد غلقها؟، مثل، الأجهزة التي تعمل من خلال الفيشة، مثل المراوح والخلاطات، احرص على سحب الفيشة من الكهرباء لاستهلاكها الطاقة والذى سيعمل على تخفيف فاتورة الكهرباء الخاصة بك.

||الأخبار الأكثر تصفحاً :

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 السعر الأن: اليك أسعار جميع العملات مقابل الريال السعودي اليوم 
 
قل وداعاً للريجيم وتخلص من الكرش الكبير .. حبة قبل النوم تخلصك منه في يوم واحد حتى لو كبيرة ومدلدلة.. تعرف عليها 

 

السعودية تحذير عاجل لكل المعتمرين : السجن 6 أشهر وغرامة 50 الف والترحيل من المملكة في هذه الحالات!!

 

سحرت أنظار الجميع بجمالها الخرافي..شاهد اول ظهور علني لزوجة الكابتن شيكابالا نشر حبه الكبير لها
 
وحش ياباني يصل السعودية ..سيارة تويوتا ياريس ATIV 2023 بتصميم فريد وإمكانيات قوية؟.. شاهد
 
تغيرت ملامحها جذريا..  تشوه وجه الفنانة احلام بعد عملية تجميل فاشلة تصدم الجمهور !! ..شاهد الصور
 
ضربة موجعة جديدة للمقيمين .. السعودية تعلن رسميا  توطين ثلاث مهن مهمة بشكل عاجل وترحيل الوافدين منها .. تعرف عليها!

 

رجل تزوج شقيقة زوجته الصغرى المتوفية وفي ليلة الدخلة حصل مفاجئة قلبت حياته  !لن تصدق ماذا حدث !!شيش

 

أول تعليق لمدير مكتب« محمد بن سلمان»  على خروج السعودية من مونديال قطر
 
هذه الفئة من الوافدين في السعودية لن تتمكن من تجديد الاقامات من اليوم !!.. هل أنت منهم ؟
 
عاجل..  المغرب يحقق فوزاً ساحقا ويتأهل إلى الدور ثمن النهائي في كأس العالم قطر 2022

 

فنانة مصرية شهيرة أرتدت 3 فساتين زفاف يوم عرسها وزوجها فنان شهير أشعل مواقع التواصل ..لن تصدق من تكون !!

 

لا تتجاهل وحذر فوراً .. برودة الأطراف في الشتاء مؤشر لأمراض خطيرة 

 

لن تتوقع أن يكون بهذه الوسامة..اول ظهور لـ "تركي" نجل الفنانة بلقيس من طليقها الملياردير السعودي سلطان عبد اللطيف..شاهد كم يشبه والدة

 

قوة جنسية جبارة بدون منشطات .. فقط استخدام « زيت الزيتون » بهذه الطريقة ينهي ضعف الرجال ؟
 
سبب غريب وغير متوقع وراء منع ملايين في السعودية من مشاهدة كأس العالم !.. تابع التفاصيل
 
الأن بإمكانك الحصول على الجنسية السعودية بسهولة و يسر  إذا كنت تعمل في هذه المهن .. تعرف على رسالة التقديم ؟
 
أشهر ممثلة يعشقها العرب عاشرت شقيقها بمباركة أمها ومارست الرذيلة مع زوج والدتها الوسيم .. لن تصدقوا من تكون ؟
 
صدمة فنية مدوية: وفاة فنان شهير بعد يوم دخلته بساعات قليلة فقط يشعل مواقع التواصل .. شاهد من يكون!

 

شاهد السعوديات .. بجمالهن الطبيعي خطف الأنظار في مدرجات كأس العالم على مواقع التواصل الاجتماعي.. صور

 

▪ السعر الأن: اليك أسعار جميع العملات مقابل الريال السعودي اليوم

▪ تفاصيل لقاء مفاجئ جمع الشيخ محمد بن زايد مع الرئيس العليمي ونائبه الزبيدي بشأن هذا الأمر الهام!

 

نصائح لتخفيض فاتورة الكهرباء

يعتقد الكثير من المواطنين أن بعض الأجهزة الكهربائية تتوقف في استهلاك الكهرباء عند غلقها، لكن هناك أجهزة كهربائية تستمر في استهلاك الكهرباء دون ان تعلم. ويستعرض المصرى اليوم في التقرير التالى أهم النصائح لتخفيف فاتورة الكهرباء.

وفى وقت سابق، نشرت الصفحة الرسمية لـ جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، بعض النصائح والإرشادات التي تتعلق باستهلاك بعض الأجهزة الكهربائية للكهرباء حتى بعض إيقاف تشغيلها، مما يكون سبب في ارتفاع اسعار الكهرباء في الفاتورة الشهرية.

وأوضح المنشور أن عدم نزع الفيشة من المصدر، وهو ما يؤدى إلى زيادة استهلاك الكهرباء حيث يعمل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على زيادة وعي المواطنين وحثهم على ترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة بعد قرار رفع أسعار الكهرباء الجديدة.

نصائح لتخفيف فاتورة الكهرباء 1- احذر من ترك شواحن الأجهزة في الكهرباء دون استخدام يزيد من الاستهلاك : استمرار الفيشة في مقبس الكهرباء بدون جهاز المحمول يجعله يستهلك طاقة كهربائية مهدرة «وهو ما يسمى وضع الاستعداد»، لذا يفضل فصل الجهاز من الكهرباء بشكل كامل .

2- تجنب وضع الاستعداد للكمبيوتر أو اللاب توب يستهلك طاقة كهربائية مهدرة: بالرغم من غلق جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، إلا أنه يستهلك طاقة كهربائية مهدرة "وهو ما يسمى وضع الاستعداد"، لذا يفضل فصل الجهاز من الكهرباء بشكل كامل .

3- احذر الأجهزة ذات التايمر مثل الميكروويف: وأشار الجهاز في وقت سابق، إلى أن تقييم أي جهاز من حيث استهلاك الكهرباء يعتمد على عاملين، سحب الجهاز من الوات وعدد ساعات تشغيل الجهاز، فإن هناك مميزات عديدة للميكرويف تساعدك في خفض قيمة فاتورة الكهرباء وهي كالاتي:

- متوسط سحب الميكروويف للطاقة يتراوح بين 1000 وات وحتى 1700 وات أي أنه يسحب من 1 كيلو وات وحتى 1.7 كيلو وات، وهي قدرة سحب متوسطة بين الاجهزة، فلا تعتبر عالية مثل الأفران الكهربائية، ولا هي قليلة السحب.

- يتميز الميكروويف أن فترة استخدامه دقائق قليلة والتسخين فيه يتم بسرعة، ما يجعل الكفاءة الكلية للجهاز جيدة، وسيكون السحب والاستهلاك من الكهرباء قليلا.

حيل ذكية لتخفيض فاتورة الكهرباء

1. قم بإيقاف تشغيل مكيف الهواء عند عدم الحاجة إليه لتقليل فاتورة الكهرباء يمكن أن يؤدي إيقاف تشغيل مكيف الهواء أو تعديل درجة، إلى توفير كبير في فاتورة الكهرباء. في الصيف، يجب ضبط منظم الحرارة على ما لا يقل عن 78 درجة فهرنهايت إلى 80 درجة فهرنهايت. لكل درجة يتم رفع درجة الحرارة فيها، يمكن توفير 4٪ إلى 8٪ من تكاليف التبريد.

2. استخدم ترموستات قابل للبرمجة لتقليل فاتورة الكهرباء منظم الحرارة القابل للبرمجة هو أداة موفرة للكهرباء بشكل كبير. يسمح لك ببرمجة الساعات التي تحتاج إلى التشغيل وتحديد الأوقات التي تحتاج إلى إيقاف التكييف على سبيل المثال. خلال تلك الأوقات، ستقوم بضبط درجة حرارة منزلك وفقًا لذلك. هذه الطريقة يمكنها خفض فواتير الكهرباء بنسبة 20٪.

3. تحقق من عزل شامل للمنزل لتخفيض فاتورة الكهرباء يحدث تسرب الهواء عندما يدخل الهواء من الخارج ويخرج الهواء المكيف من منزلك من خلال الشقوق والفتحات. على الرغم من أنك قد لا تلاحظ ذلك، إلا أن هذا يجعل تهوية منزلك أكثر صعوبة وتكلفة. يعد تقليل تدفق الهواء المتسرب من وإلى منزلك طريقة فعالة من حيث التكلفة لخفض سعر التبريد وزيادة وظائف نظام تكييف الهواء لديك. يمكنك التأكد من إطارات الأبواب والنوافذ لخفض فاتورة الكهرباء.

4. استخدم الكهرباء في غير ساعات الذروة إذا كنت تخطط لاستخدام الأجهزة الكهربائية، مثل الغسالة والمجفف وتكييف الهواء وأجهزة الكمبيوتر، أو أجهزة التلفزيون، فحاول القيام بذلك خلال ساعات الذروة، مثل الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل. تتقاضى الشركات الكهربائية رسومًا أقل، مقابل الطاقة المستهلكة خلال ساعات الذروة، مما سيقلل فاتورة الكهرباء.

لذلك يُنصح بالانتظار حتى بعد الساعة 6 مساءً للطهي أو غسل الملابس أو غسل الأطباق في الأيام التي تزيد فيها درجة الحرارة عن 40 درجة.

5. استخدم المصابيح الموفرة للطاقة تعد مصابيح الفلورسنت المدمجة (CFL) ومصابيح الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) أكثر كفاءة من المصابيح المتوهجة التقليدية لأنها تستخدم طاقة أقل، وبالتالى سيُقلل فاتورة الكهرباء.

اقرأ أيضاَ :

تخطف الأنظار .. تعرف على مواصفات وسعر سيارة تويوتا سيكويا 2023 الجديدة بالسعودية
 
السعودية تعلن إسقاط تأشيرة جميع الوافدين بدءا من هذا الموعد .. تابع التفاصيل!