أتذكرون الفنانة وفاء مكي ..لن تصدق كيف أصبحت بعد 10 سنوات سجن بتهمة تعذيب خادمتين !

وفقا لتقرير حديث نشره موقع السلطة في مصر فقد تطرق من خلالها إلى الممثلة وفاء مكي وجاء في بداية التقرير : 

 تعودنا أن نراها على الشاشة فى أدوار المرأة القوية التى لا يمكن لأحد مهما كان أن يقهرها لكننا لم نكن نتصور أبدا أن ما نراه على الشاشة سيتحول يوما ما إلى حقيقة.. إنها الفنانة وفاء مكي والتى اصطدمت فى حياتها بكثير من المطبات أهمها وأصعبها على الإطلاق تجربة دخولها السجن لمدة 10 سنوات.

|| المتممة أسفل العناوين الأكـثـر تصفحاً الآن :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 آخر أخبار العرب عبر Google News

 

10 سنوات فى السجن

فى العام 2001 جاء القرار صادما من محكمة جنايات المنوفية، والتى قررت أن تعاقب الفنانة الشهيرة بالأشغال الشاقة 10 سنوات، فيما قررت المحكمة معاقبة والدتها وابن خالتها، بالحبس لمدة عام.

كانت الأحكام صادمة للكثيرين، خصوصا أنهم لم يكونوا يعرفون عن "وفاء" كل ما أشيع وقيل عنها وقت مناقشة القضية، لكن ما جرى كان أكبر بكثير من كل الحكايات التى قيلت فى تلك الأثناء.

من تكون ؟

ووفاء مكي لمن لا يعرف من مواليد قرية كفرنواي فى مركز زفتي بمحافظة الغربية، وهى حاصلة على شهادة الدبلوم في التجارة.

بدأت وفاء مشوارها مع التمثيل، الذى عشقته وكانت تحبه حتى النخاع من خلال عدد من الأدوار الصغيرة، أهمها المسلسل الشهير "ذئاب الجبل"، التى جسدت فيه شخصية مهجة وكانت وش السعد عليها، كاما عرفها الجمهور أيضا من خلال شخصيتها فى فيلم "ضد الحكومة" والذى أثار جدلا كبيرا وقت عرضه، وهو نفس الجدل الذى حققه فيملها الشهير فى التسعينات "لحم رخيص" خصوصا مع جرأته فى تناول قضية مهمة وحساسة.

كواليس قضية تعذيب الخادمتين

مع بداية الألفية الجديدة تورطت وفاء مكي فى قضية تعذيب خادمتين، وبسبب تلك القضية اختفت عن الأضواء وبقيت لنحو 10 سنوات خلف قضبان لا ترحم ولا تعرف كيف تفرق بين نجم وشخص عادي.

بدأت الواقعة مع اعتراف الخادمتان الشقيقتان "مروة" و"هنادي" أحمد فكري بأنهما تعرضتا للتعذيب على يد وفاء مكي، واحتجاز الأولى في مرحاض شقة "مكي" في الجيزة وكيها بالنار في من جسدها بمساعدة والدتها.

تعذيب وحشي

وحين عرضت النيابة الفتاتين على الطب الشرعي، ثبت أنهما تعرضتا لتعذيب وحشي لنحو 20 يوما وقالت هنادي أمام النيابة: "الممثلة قامت بكيي بالنار في ساعديّ الأيمن والأيسر.. وشددت التعذيب على شقيقتي مروة عندما أبلغت "مروة" زوج الفنانة بسر ما، حاولت وفاء إخفاءه عنه" وهو ما عرض الخادمتين لوصلة تعذيب من العيار الثقيل.

سقطت بالنقاب

حاولت وفاء مكي الهروب من تلك الأزمة ومن ملاحقة الشرطة لها بعد أن أقام والد الخادمتين دعوى قضائية بحقها، لكنها بقيت لأسبوعين بعيدة عن الأنظار حتى تم ضبطها متنكرة بالنقاب على طريق القاهرة الإسكندرية. وعقب خروجها من السجن تهافتت بعض العدسات على وفاء مكي للخروج بتصريحات جديدة تخص القضية لكن أكثر من لفت أنظار الجمهور عقب عودتها للأضواء من جديد هو زيادة وزنها واللوك الجديد وطريقة اختيارها لـ ستايل جديد فى الملابس والشعر.