علم سلطنة عمان
علم سلطنة عمان

سلطنة عمان توجه نداءً عاجلًا لمواطنيها في المملكة العربية السعودية ؟

في اجراءات جديدة وجهت سفارة سلطنة عمان في الرياض، اليوم الاثنين، نداءً عاجلًا لمواطنيها في المملكة العربية السعودية.

وقالت السفارة في بيان لها: "تود السفارة إفادة المواطنين العمانيين الكرام بأن الجهات المعنية السعودية تأكد على المسافرين القادمين إلى المملكة أو المغادرين منها أهمية الإلتزام بإجراءات الإقرار الجمركي المعلن عنه في موقع الجمارك السعودية".

|| المتممة أسفل العناوين الأكـثـر تصفحاً الآن :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 آخر أخبار العرب عبر Google News

 

وطالبت السفارة العمانيين: بـ"دفع الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة التي قد تفرض على المقتنيات الثمينة التي بحوزتهم تجنبًا للمسائلة القانونية وتطبيق أنظمة المملكة بحقهم".

وكانت الجمارك السعودية دعت المسافرين القادمين والمغادرين من وإلى المملكة الذين بحوزتهم عملات أو أدوات قابلة للتداول لحاملها إلى ضرورة الإقرار عنها قبل الوصول إلى منفذ الدخول أو الخروج، وذلك من خلال الدخول على صفحة الإقرار في موقع الجمارك السعودية وتعبئة النموذج المخصص لذلك إلكترونيًا.

وأكدت أن عملية الإقرار تجب على كل مسافر قادم أو مغادر يحمل أي عملات أو أدوات قابلة للتداول أو سبائك ذهبية أو معادن ثمينة أو أحجار كريمة أو مجوهرات مشغولة تصل قيمتها إلى 60 ألف ريال أو أكثر أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

وأضافت أن عدم الإقرار أو التصريح للبضائع سواءً الممنوعة أو المقيدة يترتب عليه مصادرة تلك المواد وإيقاع الغرامة الجمركية وإحالة الشخص إلى الجهة المختصة في حال حيازته مواد ممنوعة.