الشعر الكيرلى
الشعر الكيرلى

تعرفي على روتين العناية بالشعر الكيرلى .. رطبيه قبل الشامبو ونامى على مخدة ناعمة

أصبح الشعر الكيرلى خلال السنوات القليلة الماضية أحد اتجاهات الجمال في العالم، ورغم أن الشعر المجعد نوع فريد، إلا أنه قد يكون هشًا وحساسًا جدًا، نظرًا لطبيعته المنحنية والمرحة التى تجعل الزيت الذي تفرزه فروة الرأس من أجل تليين وحماية خصلات الشعر من الصعب أن يتنقل بطول الخصلات، وهو ما يجعل الشعر الكيرلي في الأغلب ما يتمتع بمستوى منخفض من الترطيب، فيبدو جافًا أكثر من أى شعر آخر.

لذلك، يجب على الفتيات ذوات الشعر المجعد بشكل طبيعي المواظبة على روتين العناية بالشعر المناسب لهن، والحقيقة أن العثور على المنتجات وتسريحات الشعر المناسبة يجعل تصفيف الشعر المجعد أسهل بكثير، والعناية المناسبة به تجعل مظهره رائعًا، وإليك روتين العناية بالشعر الكيرلى نقلًا عن موقع "bonjour".

|| المتممة أسفل العناوين الأكـثـر تصفحاً الآن :

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 آخر أخبار العرب عبر Google News

 

العناية بالشعر قبل غسله من الضرورى منح شعرك الترطيب اللازم خاصة إذا كان شعرك شديد التشابك، لذا استخدمي بلسم أو زيت مسموح به على الشعر الجاف، بعدها قسّمي الشعر إلى أقسام وضعي البلسم على الشعر جيدًا، ويمكنك استخدام أصابعك لفصل خصلاته عن بعض، واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ولفي رأسك بمنشفة دافئة، حتى يعمل المنتج بفاعلية.

  العناية بالشعر.. اختيار الشامبو

استخدمي شامبو أو بلسم خفيف ينعش شعرك وفروة رأسك دون حرمانه من الكثير من الترطيب الطبيعي والزيوت، ويمكنك تخفيف الشامبو العادى بالماء المقطر.

اغسلى شعرك بالماء البارد للتخلص من الشامبو، وحاولى تجفيفه وتمشيطه من الأسفل دائمًا، حيث يتيح لك ذلك فك كل عقدة بسهولة، وبالتالي حماية شعرك من التلف وتمشيطه بشكل فعال، وينصح الخبراء بالاعتماد دائمًا على مشط بأسنان عريضة لا تزعج النمط الطبيعي لشعرك بقدر ما تفعل الفرشاة.

  العناية بالشعر.. اختيار المنتجات

بالنسبة للشعر المجعد، كلما تمكنت من تحديد الشكل النهائي لخصلات الشعر في وقت أسرع، كان ذلك أفضل، ولهذا السبب يوصى بتطبيق منتجات تصفيف الشعر بينما لا يزال الشعر رطبًا جدًا.

العناية بالشعر.. طريقة تجفيفه

تجفيف شعرك بشكل طبيعي هو الخيار الأفضل للفتيات ذوات الشعر الكيرلى. ومع ذلك، إذا كنت تنوي تجفيف شعرك بمجفف شعر، فتأكدي من إضافة سيرم أو أي عامل حماية إليه، للحد من كمية الحرارة المباشرة والهواء القوي الذي يلامس خصلاتك.

العناية بالشعر.. زيارة الصالون بانتظام

الشعر التالف ليس مظهرًا جيدًا أبدًا، لذلك إذا كنت تريدين الحصول على شعر كيرلى صحي وحيوي ومنتعش، فلابد من زيارة مصفف الشعر مرة كل 6 إلى 8 أسابيع لقص الشعر، ومن الأفضل لأصحاب الشعر الكيرلى تطبيق "تقنية الانزلاق"، والتي تعتمد على اختيار قصة شعر ذات طبقات لإضافة نسيج وهي الأنسب للشعر المجعد.

جرّبي "حيلة الأناناس" وهي تقنية يتم فيها تجميع الشعر بشكل غير محكم في أعلى نقطة في الرأس، ويحدث ذلك عادةً قبل النوم، ويحمي هذا تجعيد الشعر من خلال مساعدة شعرك على الاحتفاظ بحجمه الطبيعي.

في الصباح، اتركيه ببساطة وهزي شعرك قليلاً لجعل شعرك يبدو محددًا، ويوصي الخبراء باستخدام أشرطة مطاطية كبيرة الحجم لهذه التقنية لمنع تكسر الشعر.

أيضًا إذا لم تكن تنام بالفعل على وسادة من الحرير أو الساتان، فقد حان الوقت لتغيير هذه العادة، لأن الوسائد فائقة النعومة أثبتت قدرتها على تقليل الاحتكاك بالشعر طوال الليل، مما يجعل الشعر صحيًا ورطبًا يومًا بعد يوم.