أم كلثوم في شبابها
أم كلثوم في شبابها

حكاية وزير الداخلية السعودية الذي عشق فنانة مصرية وطلب وساطة الرئيس لمقابلتها .. لن تصدق من هو ؟

فى صوت أم كلثوم تولد معان مختلفة للأشياء تصبح مذاقات الكلمات نفسها روحا أخرى تتعانق النقائض لتصبح روحا واحدة يكفى أن نستمع إلى صوتها لنعيش رقة المرأة بكل تجلياتها؛ وخشونة الذكورة أيضا، إذ امتلك هذا الصوت بدائع الحياة وامتلكت هذه الحنجرة نقائضها لتؤلف كلها قالبا واحدا لا يمكن أن يكون اسمه اسما آخر غير أم كلثوم.

حققت كوكب الشرق أم كلثوم، شهرة واسعة ليس في مصر فقط ولكن في العالم العربي ووصلت شهرتها لباريس بعد الحفلات التي أحيتها فيها للمجهود الحربي.

 

 

 آخر أخبار العرب عبر Google News

 

واجتمع الكل على صوت أم كلثوم، ومنهم الأمير عبدالله الفيصل، الابن الأكبر للملك فيصل، وكان عبدالله الفيصل الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، والذي سمي الأهلي الصالة المغطاة في النادي الأهلي باسمه، والذي حلم أن تغني له أم كلثوم.

كانت أمنية عبدالله الفيصل، مقابلة أم كلثوم وأن تقوم بالغناء له، حيث عرف عنه حب الشعر، عبدالله الفيصل الذي شغل منصب وزير الخارجية ووزير الداخلية، وعدد من المناصب الرفيعة في المملكة العربية السعودية، طلب من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، التوسط له في أن تغني له أم كلثوم.

رتب مكتب عبد الناصر لقاء بين عبدالله الفيصل وكوكب الشرق أم كلثوم، في عام 1958 في منزل الرئيس جمال عبد الناصر، سمعت السيدة أم كلثوم أكثر من أغنية وقصيدة، واختارت أغنية “ثورة الشك”، وتوطدت العلاقة بين الفيصل وأم كلثوم، وغنت له أغنيتها الشهيرة: “من أجل عينيك عشقت الهوى”.

 ودعا الأمير أم كلثوم لأداء فريضة الحج مرتين الأولى عام 1959، والثانية عام 1966، وقامت بأداء العمرة 5 مرات، وفي كل المرات قام بحراستها عدد من الحرس الملكي، مثلها مثل الملوك والأمراء، وهو ما لم يحدث مع فنانة غيرها.

وعندما مرضت كوكب الشرق أم كلثوم، في أواخر حياتها، بعث لها الأمير عبدالله الفيصل، بكميات كبيرة من مياه زمزم كشفاءً في طائرة خاصة تقله، للاطمئنان على صحتها بنفسه، وبقيت كمية من مياه زمزم استُخدمت في غُسل أم كلثوم بعد وفاتها، وطلب الفيصل تأجيل غسل أم كلثوم لكي يرسل لها مياه من زمزم يتم تغسيلها بها.

ورحلت أم كلثوم في سنة 1977، وحضر الفيصل مع وفد من الملكة السعودية، بكى الأمير عليها كثيرًا، وقال كلمته الشهيرة: “اليوم ماتت أم العرب”.

المصدر | مواقع اخبارية مصرية وعربية