اعلام السعودية
اعلام السعودية

سماع دوي انفجار هائل بمدينة جدة في السعودية

  • الساعة 02:42 مساءً
  • الأخبار
  • أخبار العرب

سُمع دوي صوت انفجار ضخم، صباح اليوم الأحد، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، فيما أعلن التحالف العربي التصدي لهجمات ميليشيات الحوثيين باليمن.

وأفاد ناشطون بأن سكان مدينة جدة استيقظوا، صباح اليوم، على سماع صوت انفجار هائل، فيما أرجع البعض السبب إلى تصدي قوات الدفاع الجوي لهجمات جديدة للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن على المملكة.

 

 

 آخر أخبار العرب عبر Google News

 

ومن جانبه، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض وتدمير ما مجموعه 10 طائرات بدون طيار مفخخة، جميعها حاولت استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

وقال التحالف تم اعتراض وتدمير 5 مسيّرات حوثية مفخخة حاولت استهداف المدنيين، وبعدها بقليل تم اعتراض وتدمير 3 طائرات بدون طيار، كما أكد على تدمير طائرتين مسيرتين، ليرتفع العدد إلى 10 طائرات مسيّرة مفخخة أطلقت تجاه السعودية.

وأكد التحالف أن الواقع على الأرض وانتصارات الجيش اليمني والقبائل بمأرب يفسر وتيرة التصعيد الإرهابية من الميليشيا.

وأضاف أن رفع الحوثيين من قائمة الجماعات الإرهابية فُسر بطريقة عدائية من الميليشيا.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، أكد أن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح السبت، من اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار "مفخخة" أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تجاه مدينة خميس مشيط وجازان.

وأوضح "المالكي" أنه تم اعتراض وتدمير ما مجموعه 8 طائرات بدون طيار خلال الـ 24 الساعة الماضية، وأن جميع هذه المحاولات الإرهابية تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة وتمثل جرائم حرب.

منذ مطلع فبراير/شباط الماضي، صعّدت ميليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيّرة والمقذوفات والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب الدائرة هناك.

وجاء تصعيد الحوثيين مؤخرًا؛ تزامنًا مع إعلان الولايات المتحدة رفع الميليشيا من قائمة الإرهاب، بعدما كانت قد أُدرجت في 19 يناير/كانون الثاني الماضي، وإنهاء دعمها للتحالف في اليمن.

ويشهد اليمن حربًا دخلت عامها السادس بين القوات الموالية للحكومة الشرعية بدعم من تحالف تقوده السعودية، ومسلحي جماعة الحوثي المسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.