أحمد زكي
أحمد زكي

خسارة مؤلمة وفاجعة كبرى في الوسط الفني ..بيع كل مقتينات الفنان الراحل أحمد زكي والمفاجأة في الفاعل ؟

في تصريحات وصفت بالمؤلمة والصادمة للوسط الفني في مصر والدو العربية أكدت إيمان عطية، قالت الأخت غير الشقيقة للفنان الراحل أحمد زكي، أنها تقدّمت ببلاغ ضد المحامي بلال عبد الغني، المستشار القانوني لرامي عز الدين بركات، الأخ غير الشقيق لهيثم أحمد زكي.

وقالت إيمان عطية للسلطة ، إن بلال عبد الغني، لا يزال يحتفظ ببعض من مقتنيات أحمد زكي، داخل مكتبه والفيلا الخاصة به في مدينة السادس من أكتوبر، وكأنها ضمن أملاكه، كما يرفض تسليمها إلى ورثة أخيه حتى الآن.

 

 

 آخر أخبار العرب عبر Google News

 

وأوضحت، أنّ بلال عبد الغني، فتح الأوراق الخاصة بأحمد زكي، التي كانت موجودة في شقة المهندسين، وعرضها للجمهور، رغم وجود أمور خاصة بينها، وهذا لا يليق به، ولم يكن سيرضى أن تكون حياته الشخصية مشاعا للعامة.

يذكر أنّ رامي عز الدين بركات، الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكي، قد أعلن في وقتٍ سابق، عن إلغاء توكيلاته الصادرة للمحامي بلال عبد الغني، قائلا عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «إعلان هام وتنبيه.. أعلن أنا رامي عزالدين بركات، أخو المرحوم هيثم أحمد ذكي، بأن التوكيلات والتفويض الصادرة مني لبلال عبد الغني المحامي، قد تم إلغاؤها جميعا ولم يعد يمثلني قانونا، وهذا إقرار مني بذلك».

كما أعلنت الكاتبة الصحفية هانم الشربيني، رئيس تحرير موقع أحمد زكي، عن رفض أي محاولة لبيع مقتنيات الفنان الراحل، التي هي حق أصيل للدولة المصرية.

وأعلنت فى بيان لها عن تبرؤها من المحاولات والمخططات التي تجرى لبيع تراث فنان هام، يُعد أحد رموز مصر، وشاهدا على حقبة هامة من تاريخها وجزء منها، وقد نما إلى علمي قيام محادثات بين المحامى بلال عبد الغنى وأحد الأطراف القطرية من أجل شراء مقتنيات الفنان أحمد زكي، مقابل مبلغ 2 مليون دولار.

وأضاف البيان، أن رامي بركات أيضًا ضد مخطط البيع ونتيجه لموقفه ورغبته لتسليم المقتنيات لوزارة الثقافة، رفض الوكيل القانوني له (بلال عبد الغني) تسليم المقتنيات له، واحتفظ بها بشقته نتيجة لسفر رامي بركات إلى لندن، وعندما عاد الأخير إلى مصر منذ ايام بدأت بوادر الخلاف بينهما، مما أدى إلى إنهاء علاقته القانونية به، ليصبح النائب علاء عابد، هو الوكيل القانوني لرامي بركات.