شاحن تلفون
شاحن تلفون

ودعاُ للغش التجاري .. كيف تفرق بين الشاحن الاصلي والتقليد قبل الشراء؟

يحتاج الكثير من الأشخاص وخاصة الذين يمتلكون الهواتف المحمولة إلى الشواحن الخاصة بهذه الهواتف، وذلك لأنهم يحتاجون إليها خاصة في الحالات التي يبتعدون فيها عن البيت وغير ذلك من الحالات الأخرى، ولكن؛ قد يختلط على البعض فكرة ما إذا كان هذا الشاحن أصلي أم تقليد، لذلك فإنه من خلال هذا التقرير سنكشف لكم عن الأسباب التي يلجأ إليها الأشخاص إلى استخدام شاحن الهاتف المحمول الخاص بهم، بالإضافة إلى الكشف عن الأشياء التي تحدد للشخص ما إذا كان هذا الهاتف الذي يريد شراؤه أصلي أم تقليد.

أسباب احتياج الأشخاص إلى شواحن الهاتف

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى الشواحن الخاصة بالهواتف المحمولة، وذلك لأن الهاتف المحمول الخاص بكل شخص قد يفقد طاقاته على التشغيل وبالتالي فإنه يحتاج إلى الكثير من الطاقة الكهربائية التي تعمل على إعادة تشغيله وعمله مرة أخرى.

بالإضافة إلى احتياجهم لهذه الشواحن في جميع الحالات و اصة في حالة ابتعادهم عن المنزل وفقدان الشاحن في البيت وغير ذلك من الحالات الضرورية الأخرى، مما يضطر الكثير من الأشخاص إلى شراء شاحن من أي مكان يذهبون إليه، ولكنهم؛ لم يستطيعون أن يفرقوا بين ما إذا كان هذا الشاحن أصلي أن أن أحد ما استغله وقام بتقليده لبيعه والحصول على أموال فقط دون الاهتمام بالشخص الآخر.

أشياء تفرق بين الشاحن الأصلي والتقاليد

هناك العديد من الأشياء التي يستطيع الفرد من خلالها أن يفرق بين الشواحن الأصلية وكذلك أيضاً الشواحن التقليد، وهذه الأشياء هي:

1- أن اسم الشركة الخاصة بإنتاج هذا الشاحن تكون مكتوبة عليه باللون الرصاصي وذلك على خلاف الشواحن الأخرى الزائفة التي يتم كتابة اسم الشركة عليها بلون مائل إلى الأصفر.

2- أن الشخص الذي قام بشراء هذا الشاحن سيلاحظ أنه عند شحن هاتفه المحمول فإنه يحتاج إلى وقت أطول للشحن أو أنه سيتم شحنه في وقت قليل جدا.

3- أن الشاحن الاصلي لا توجد به أي فواصل بخلاف الشواحن المقلدة التي يوجد فيها فواصل، حيث أن هذه الفواصل تدل على أن هذا الشاحن مقلد أو رديء.

4- أن المنفذ الخاص بالشاحن والذي يتصل بالهاتف المحمول يكون أطول في الشاحن المقلد، ويكون أيضاً مكتوبا بلون غامق عن الشاحن الأصلي.

5- أن الاصبعين اللذان يوجدان في الشاحن الأصلي والذين يدخلان في مقبس الكهرباء يكون على شكل مدرج، بخلاف الشواحن المقلدة التي لا يوجد فيها هذا التقليد.

6- إذا رأى الشخص كلمة (+A) فهذا يعني أنه صنع في الصين وبالتالي فإنه يكون تقليد.

7- يوجد في شواحن الشركة وخاصة شركة سامسونج، حرف A يكون كما هو مثل باقي الأحرف الأخرى، ولكن؛ إذا رأى الشخص أن هذا حجم هذا الحرف يختلف عن حجم الحروف الأخرى فهذا يعني أنه مقلد.