بطن مشدود
بطن مشدود

تتناولها كل يوم دون علمك.. تحذير هام من 6 أطعمة تمنعك من الحصول على بطن مشدود ( تعرف عليها )

كما هو متعارف عليه فإن الطعام من أكثر العوامل المؤثرة في شكل أجسامنا، فما نتناوله يحدد ما سيكون عليه، والبطن من المناطق التي تتأثر كثيراً بنوع الطعام الذي يعتاد الشخص على تناوله في حياته اليومية.

ولذلك ووفقا ما تناولته عدد من المجلات العلمية المختصة بالصحة سوف نستعرض في هذا المقال أبرز الأطعمة التي يجب الامتناع عنها لأنها تؤدي إلى بروز البطن وكبر حجمه:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1. القمح والدقيق الأبيض.

يحتوي الدقيق الأبيض المكرر على كميات كبيرة من مادة الجلوتين والكربوهيدرات، المعروفين بدورهما في الإصابة بالسمنة، خاصة في منطقة البطن.

2. الكرنب.

من النباتات التي تسبب انتفاخات وغازات، لكن الأمر قد يؤثر على شكلك أيضاً، إذ ستفاجئ بانتفاخ بطنك قليلاً بمجرد تناول كمية كبيرة منه.

3. المياه الغازية.

بالإضافة إلى أنها سبب رئيسي في السمنة بشكل عام، فهي تتسبب أيضاً في شعورك بالانتفاخ، فضلاً عما تحتويه من نسبة عالية من السكريات والصودا المؤثرة على المعدة والعظام.

4. الأطعمة المقلية.

تحتوي الأطعمة المقلية على كميات كبيرة من الدهون الضارة التي تسبب السمنة، وخصوصاً في منطقتي البطن والأرداف، ولذلك يجب التقليل منها قدر المستطاع.

5. الحلويات والآيس كريم.

تناول كميات كبيرة من السكريات الموجودة في الحلويات المختلفة والآيس كريم، يرفع نسبة الجلوكوز والأنسولين في الجسم، ما يسبب تراكم الدهون في منطقة البطن.

6. اللبان.

مضغ اللبان يساعد على دخول الهواء إلى الجسم، وتركيزه في الجهاز الهضمي، وهذا الأمر يسبب انتفاخ البطن بصورة ملحوظة.