كأس قطر 2022
كأس قطر 2022

كأس العالم 2022 .. قطر تعلن عن شرط وحيد مقابل السماح للجماهير بدخول الملاعب - تعرف عليها ؟

في اجراءات جديدة صرح رئيس الوزراء القطري، الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، إن الاستعدادات لاستضافة كاس العالم2022، تسير على قدم وساق وبوتيرة جيدة، رغم ظروف الجائحة.

وفي حوار مع الصحف القطرية، قال "بن خليفة" إن "قطر نجحت وبسرعة كبيرة في تسهيل ضمان وصول المواد المطلوبة بالتنسيق مع الشركات العاملة في مشاريع المونديال، لأنها بدأت في الاستعداد مبكرًا".

II الأخبار الأكثر تصفحا الآن:

وأكد على الإجراءات الاحترازية عند حضور الجماهير إلى الملاعب فقال: بسبب وجود احتمال عدم قدرة بعض الدول على تطعيم جميع مواطنيها، لن تسمح دولة قطر بدخول الجماهير للملاعب أثناء مباريات كأس العالم 2022 بدون تلقيهم التطعيم الكامل ضد الفيروس".

 وكشف أن قطر من جانبها تسعى لتوفير مليون جرعة من لقاحات "كورونا" لجماهير منتخبات البطولة، فقال: "نجري حاليًا مفاوضات مع إحدى الشركات لتوفير مليون لقاح ضد فيروس كورونا من أجل تحصين وتطعيم بعض القادمين إلى بطولة كأس العالم"، موضحًا أن الهدف من هذه الخطوة "هو حماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين".

وفي وقت سابق، خلال كلمة عبر الفيديو أمام الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي قال أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني: "نحن نستعد الآن لهذا الحدث الكبير. ونرى أن أي تأخير في إعداد المنشآت غير مقبول. نعتقد أنه يجب أن يقام في الوقت المحدد".