دبي تفتتح أعمق مسبح للغطس في العالم
دبي تفتتح أعمق مسبح للغطس في العالم

يفوق الخيال.. إمارة دبي تفتتح أعمق مسبح للغطس في العالم (شاهد الفيديو والصور)

في سابقة اولى في العالم قامت إمارة دبي بافتتاح أعمق مسبح للغطس في العالم، بشكل يبهر العين، في تضاريس تحت الماء ذات طابع المدينة، مع اكتشافات أخرى تحت الماء، بالإضافة إلى الألعاب المختلفة المبهرة.

ويبلغ عمق المسبح 60 مترًا (197 قدمًا)، ويعادل ستة حمامات سباحة أولمبية، وقد تم اعتماده من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأعمق حوض سباحة في العالم للغوص.

II الأخبار الأكثر تصفحا الآن:

والمسبح مصمم في شكل محارة، في إشارة إلى تراث صيد اللؤلؤ في الإمارات، ويعد المسبح أيضًا أكبر استوديو تصوير سينمائي تحت الماء في المنطقة.

وسيكون باستطاعة الغواصين استكشاف معالم تشبه مدينة غارقة مزودة بالصوت والإضاءة، وتوجد غرفتان جافتان مليئتان بالهواء في الطريق إلى قاع المسبح، واستعمال عدد من أجهزة الألعاب التي تعمل بالعملات المعدنية.

ويتمكن الزائرون من ممارسة الغوص بإسطوانة أكسجين أو الغوص الحر، حيث يحبس الغواصون أنفاسهم بسهولة.

وقالت الـ "سي إن إن": #دبي أصبحت تحتضن وجهة جديدة انضمت إلى موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية. فالمدينة التي بالفعل بها أطول ناطحة سحاب في العالم وأكبر مركز تسوق في العالم، افتتحت حديثاً أعمق حوض للغوص في العالم.

وأضافت: أن المسبح " انضم إلى موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، ويبلغ عمقه 60 متراً، وتصل سعته إلى 14 مليون لتر، ما يساوي 6 مسابح أولمبية. ويقع الحوض في منشأة أُقيمت على مساحة 1،500 متر مربع في منطقة ند الشبا في دبي، ويتخذ تصميمه المبتكر شكل محارة عملاقة".