عضلة محمد صلاح التي حيرت الجماهير
عضلة محمد صلاح التي حيرت الجماهير

شاهد الصورة : عضلة محمد صلاح التي التي حيرت الجماهير عند احتفاله بهدفه في مرمى كريستال بالاس .. وعلماء يكشفون سرها؟

لفت النجم المصري محمد صلاح الأنظار عند احتفاله بهدفه، أمس السبت، في مرمى كريستال بالاس، في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أظهرت صور له عند خلع قميصه احتفالا بالهدف، عن عضلة غريبة الشكل، حتى ظن البعض أنها فوتوشوب، مما أثار حيرة محبيه ومتابعيه، مع تعليقات طريفة وساخرة.

وبحسب ما رصدته الكاميرات، فإن الصور أظهرت عندما خلع صلاح فانلته احتفالا بالهدف، عضلتين على جانبي صدره تشبهان أجنحة الطيور، في مشهد غير مألوف في عالم كرة القدم.

II الأخبار الأكثر تصفحا الآن:

وردّا على التشكيك في الصورة، فقد أكد بول إليس، مصور وكالة "فرانس برس"، أن الصورة حقيقية، وأنه التقطها من ملعب "أنفيلد".

بينما لم تمر صور عضلة محمد صلاح الغريبة على رواد منصات التواصل الاجتماعي مرور الكرام، بدون تعليقات، حيث لم تخل من الطرفة بجانب الإشادة والإعجاب، ومنها تعليق أحد المتابعين بقوله إن هذه العضلة "تشبه الخياشيم"، فيما اعتبرت متابعة أن ما ظهر في الصورة  هي "أصابع المدرب يورغن كلوب".

حقيقة عضلة محمد صلاح

ومن جانب آخر، فإن عضلة صلاح التي ظهرت في الصورة تسمى علميا بـ "العضلة المنشارية الأمامية" كما هي معروفة بين الرياضيين بـ "عضلة الملاكم" لكونها تعمل على مد الكتف إلى الأمام حول القفص الصدري عندما يوجه شخص لكمة لآخر، وهي تصل عظام الكتف بالضلوع الثمانية العليا.

ويحتاج الشخص إلى تمارين شاقة للكتف والصدر والبطن، تشمل رفع أوزان فوق الرأس مع إدارة الذراعين للأعلى، للوصول إلى هذه الدرجة من البروز.