حموضة المعدة
حموضة المعدة

وداعاً للأدوية .. طريقة منزلية بسيطة وفعالة تخلصك من حموضة المعدة بشكل نهائي | تعرف عليها الآن

من منا لم يصبه الشعور المزعج بحرقة المعدة بعد وجبة دسمة، حتى أن بعض الأشخاص يصابون به مراراً وتكراراً. لكن عوضاً عن اللجوء دائماً إلى الأدوية يمكن لبعض العلاجات المنزلية أن تخفف من الأعراض أو تمنعها تماماً .

وحرقة المعدة أو “حموضة المعدة”، من إحساس بـ”الحرقان” المستمر في الصدر والحلق، وهو ما يحدث بعد تناول الأطعمة مباشرة، إذ تتسبب الأطعمة الحارّة أو الدهنية أو الحمضية، في زيادة الشعور بحرقة المعدة.

II الأخبار الأكثر تصفحا الآن:

وحرقة المعدة شعور مزعج وغير مريح، يحتاج إلى العديد من الطرق للتخلص منه وتجنّب التعرّض المستمر له.

تحدث الحموضة المعوية أو حرقة المعدة عندما ترتفع محتويات المعدة إلى المريء.

وفي بعض الحالات، قد تكونين مصابة بنوبة حرقة المعدة، لأنَّ الملابس الضيقة تضغط على معدتك، وإذا كان الأمر كذلك، فإنَّ أول ما عليك فعله هو إرخاء حزامك أو لباسك أو أي شيء آخر يشدُّ على معدتك.

يمكن أن يساهم وضعك أيضاً في الشعور بحرقة المعدة، فإذا كنت جالسة أو مستلقية، فحاولي الوقوف، وإذا كنت واقفةً بالفعل، فحاولي الوقوف بشكل أكثر استقامة.

تضع الوضعية المستقيمة ضغطاً أقل على العضلة العاصرة للمريء السفلية، وهي عبارة عن حلقة من العضلات تساعد في منع حمض المعدة من الارتفاع إلى المريء.

يمكن أن يؤدي الاستلقاء إلى تفاقم حرقة المعدة، لذلك عندما يحين وقت النوم، اضبطي وضعية النوم لرفع الجزء العلوي من جسمك.

ورفع رأسك بوسائد إضافية لا يكفي عادةً، لذلك إذا كان لديك سرير قابل للتعديل، فضعيه بزاوية مناسبة لتوفير الراحة، ولكن إذا كان سريرك غير قابل للتعديل، يمكنك تغيير زاوية سطح نومك باستخدام وسادة إسفنجية.

قد يكون لديك علاج لحرقة المعدة في متناول يدك في مطبخك دون معرفة ذلك، إذ يمكن لصودا الخبز أن تهدئ بعض نوبات حرقة المعدة عن طريق تحييد حمض المعدة.

وللقيام بذلك، قومي بإذابة ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب من الماء واشربيه ببطء، في الواقع، يجب أن تشربي كل شيء ببطء عندما تكونين مصابة بحرقة المعدة.