الخطوط الجوية الوطنية الأفغانية (آريانا)
الخطوط الجوية الوطنية الأفغانية (آريانا)

تفاصيل عاجلة .. أول رحلة طيران من السعودية إلى أفغانستان  بعد سيطرة طالبان

قامت شركة الخطوط الجوية الوطنية الأفغانية (آريانا) بالإعلان عن أول رحلة طيران من السعودية إلى أفغانستان، منذ سيطرة حركة طالبان على حكم أفغانستان مرة أخرى في أغسطس/آب الماضي.

وقالت الشركة، اليوم السبت، عبر صفحتها على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن رحلة من جدة إلى كابل سيتم تسييرها الخميس القادم، السابع من أكتوبر/نشرين الأول الجاري، وعرضت تذاكر الرحلة للشراء، حسبما ذكرت وكالة أنباء "آري نيوز".

II الأخبار الأكثر تصفحا الآن:

وكانت السفارة أعلنت في بيان نشرته على صفحتها في "فيسبوك" الخميس الماضي، أن الحكومة السعودية سمحت لشركة "آريانا" بتسيير تسع رحلات استثنائية، وذلك لأجل مساعدة الأفغان الذين لم يتمكنوا من العودة إلى وطنهم بسبب جائحة " كوفيد - 19".

ويُشار إلى أن هيئة الطيران المدني الباكستانية أعطت الضوء الأخضر، في 25 أيلول/سبتمبر، لشركة الطيران الأفغانية "كام إير"، لتبدأ الرحلة من مطار إسلام أباد الدولي، وسوف تقوم بثلاث رحلات أسبوعيًا من مطار إسلام أباد، وفقًا لما جاء في إشعار صادر عن هيئة الطيران المدني.

وجدير بالذكر أن كافة رحلات الطيران التجارية الدولية إلى أفغانستان، كان قد تم تعليقها منذ نهاية أغسطس/آب الماضي، عقب حدث وصول حركة طالبان إلى حكم أفغانستان وترقب الدول حياله، وبدأ عدد قليل من الدول باستئناف بعض رحلاتها إلى مطار كابل بعد تأهيله للعمل مرة أخرى.