علم ايران

معلومات حصرية وعاجلة

السفير الإيراني وصل عاصمة اليمن صنعاء قادماً من سلطنة عمان بتسهيلات من معين

ذكرت مصادر خاصة لأخبار العرب القيادي في الحرس الثوري الإيراني والذي تم تعيينه مؤخرا سفيرا لإيران في عاصمة اليمن صنعاء وصل إليه قادما من سلطنة عمان بتسهيلات من الامم المتحدة .

وأكدت ‏مصادر بأن القيادي في الحرس الثوري الإيراني والخبير العسكري حسن ايرلو وعدد آخر من الايرانيين وصلوا إلى صنعاء بواسطة طائرة أممية وهويات مزورة بتسهيل من نائب المبعوث الأممي معين شريم ,  وأن خط سير الطائرة مر بسلطنة عمان وصولا إلى صنعاء.

|| الأكـثـر قـراءة الآن :

ويوم أمس السبت وصل السفير الإيراني الجديد في اليمن، حسن ایرلو، إلى صنعاء، بحسب ما صرح به المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة.

وقال خطيب زادة، إن سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية فوق العادة ومطلق الصلاحية، حسن ايرلو، قد وصل إلى صنعاء.

وأضاف، أن السفير الإيراني الجديد في صنعاء سيقدم قريبا نسخة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني، هشام شرف، كما سيقدم أوراق اعتماده لرئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط.

يذكر أن حكومة الانقاذ الوطني في اليمن كانت قد عينت ابراهيم محمد الديلمي سفيرا فوق العادة ومطلق الصلاحية لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية قبل أكثر من عام.

وفي حينه قال المتحدث السابق باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، في تصريحه الاسبوعي للصحفيين إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية كان لها سفير في صنعاء، وما زالت العلاقات على مستوى سفير بين الطرفين، ولكن نظرا لوقوع بعض المشاكل والهجمات والتعرضات على محيط السفارة الإيرانية فإن الأمور قد تعرقلت بعض الشيء، إلا أنها ستستأنف ويجري البحث لتعيين سفير جديد".

المصدر: أخبار العرب + فارس